وقائع مهرجان “الوفاء لشهداء معركة الكرامة ومعاذ الكساسبة وراشد الزيود”

 

نظمت اللجنة العليا واللجنة النقابية لحماية الوطن ومقاومة التطبيع مهرجان (الوفاء لشهداء معركة الكرامة وللشهيدين معاذ الكساسبة وراشد الزيود) الذي خصصت فعالياته للأطفال وعائلاتهم.

وقدم د. أحمد العرموطي, رئيس اللجنة العليا لحماية الوطن ومقاومة التطبيع (التي تضم الأحزاب القومية واليسارية الأردنية والنقابات المهنية وشخصيات وطنية)، شرحا للأطفال عن معركة الكرامة.

وقال د. مناف مجلي, رئيس لجنة مقاومة التطبيع؛ النقابية، ان  اللجنة هدفت من خلال المهرجان الذي تقيمه للعام الثاني على التوالي إلى تنمية الوعي لدى الاطفال بتضحيات شهدائنا الأبطال ضد العدو الصهيوني وأتباعه من الإرهابيين.

كما تم خلال المهرجان توزيع نسخ من صور الشهداء واسماءهم على الأطفال،  في حين رسم الاطفال لوحات للشهداء تفاعل معها الاطفال وعائلاتهم.

ودعا  د.مجلي  إلى التوسع في  هذه الفعاليات، وتضمين تضحيات وبطولات الشهداء في الدفاع عن الوطن ؛ المناهج الدراسية لتنمية الانتماء والولاء للوطن في أذهان الأطفال.

وقدم د.العرموطي ود. مجلي الدروع التقديرية للفنانين التشكيليين المشاركين في الفعالية وهم : سعيد حدادين وجمال صويص ونسرين حدادين وانجيل جركسيان و كلارا ميتزهاكوبيان . كما قدم مقرر اللجنة النقابية محفوظ جابر شهادات التقدير للأطفال المشاركين.

كما اشتمل المهرجان على فقرات فنية وتوزيع قصص للاطفال تعبر عن هذه المناسبة الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى