كشف هوية منفذي هجمات بروكسل والقبض على الهارب

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية أن الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي هما من نفذا التفجيرين الانتحاريين في مطار بروكسل، فيما القت الشرطة القبض على إلارهابي الثالث الذي استطاع الهرب من المطار.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الناطقة بالفرنسية عن مصدر في الشرطة اليوم الأربعاء أن الشقيقين البكراوي المتهمين بالمشاركة في تنفيذ الأعمال الإرهابية في باريس والمقيمين في بروكسل والمعروفين بسجلهما الجنائي لدى الشرطة هما انتحاريا مطار بروكسل.

وأضافت الهيئة أن خالد استخدم اسما مستعارا لاستئجار شقة في حي فورست بالعاصمة البلجيكية حيث قتلت الشرطة مسلحا خلال مداهمة نفذتها الأسبوع الماضي.

وقد تم قبل قليل القبض على الإرهابي الثالث الذي استطاع الهرب من مطار بروكسل امس، واسمه نجم العشراوي، وهو مرتبط أيضا، حسب وسائل الإعلام البلجيكية، بهجمات باريس.

وكان المدعي العام البلجيكي فريدريك فان ليف أكد أن الشرطة حددت ثلاثة مشتبه بهم في الهجوم، اثنان منهم انتحاريان قتلا في تفجيرين والثالث كان قد لاذا بالفرار.

كذلك تسعى السلطات البلجيكية للقبض على محمد عبريني البلجيكي ذي الأصول المغربية باعتباره متواطئا رئيسيا مع صلاح عبد السلام المتورط في هجمات باريس.

وقد عثرت الشرطة، في منطقة سكاربيك بالعاصمة البلجيكية، على كمبيوتر يتضمن مراسلات أشخاص لهم علاقة بتنظيم “داعش”.

أفادت بذلك قناة RTL،  وذكرت أن عمال التنظيفات  في شركة Bruxelles-Propreté عثروا مساء امس الثلاثاء على جهاز الكومبيوتر مرميا في القمامة.

وأشارت القناة إلى أن الجهاز كان في كيس للقمامة وهو ما أثار اهتمام العمال وقلقهم (للتخلص من أجهزة الكمبيوتر القديمة، في بلجيكا، يجري وضعها في حاوية خاصة تابعة للشركة المذكورة أعلاه)، عدا عن أن الجهاز لم يبد قديما، فقام العامل بإبلاغ الشرطة بالأمر على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى