المانيا تبدأ مرحلة اغلاق السفارات الاجنبية في انقرة واسطنبول

أغلقت ألمانيا، اليوم الخميس، سفارتها في العاصمة التركية أنقرة وقنصليتها العامة ومدرسة ألمانية في مدينة اسطنبول بسبب تحذير إرهابي.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إنه تقرر إغلاق هذه الهيئات بسبب وجود مؤشرات على هجوم وشيك محتمل.

من جانبها ذكرت القنصلية الألمانية في رسالة إلكترونية لرعاياها أن قرار الإغلاق جاء “بعد تحذير لا يمكن التأكد بشكل نهائي من صحته”، مضيفة أن إغلاق القنصلية والمدرسة سوف يستمر طول اليوم كإجراء احتياطي.

وطلبت القنصلية من رعاياها تجنب التواجد في محيط القنصلية التي تقع بالقرب من ميدان تقسيم الذي اشتهر بالاحتجاجات المعارضة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن تفجيرا انتحاريا جرى في اسطنبول قد أودى بحياة 12 سائحا ألمانيا في شهر كانون الثاني الماضي. كما لقي 37 شخصا على الأقل مصرعهم في تفجير وقع يوم الأحد الماضي في أنقرة.

جدير بالذكر ان مجموعة متطرفة تطلق على نفسها “صقور حرية كردستان” المقربة من حزب العمال الكردستاني قد تبنت اليوم الخميس هذا الهجوم الذي وقع في أنقرة.

فقد أعلنت جماعة (صقور حرية كردستان) التي تنشط في تركيا مسؤوليتها عن هذا الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مقتل 37 شخصا في العاصمة أنقرة وذلك في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس.

وقالت المجموعة في بيان نشر على موقعها : “مساء 13 آذار تم هجوم انتحاري في الساعة 18.45 في شوارع عاصمة الجمهورية التركية الفاشية.. نحن نتبنى هذا الهجوم”، مؤكدة أنه يأتي ردا على الحملة الأمنية التي تشنها القوات التركية في جنوب شرق تركيا حيث الاكثرية من الأكراد منذ شهر تموز الماضي.

واكدت هذه المجموعة ان هجوم أنقرة كان يستهدف قوات أمنية وليس مدنيين عاديين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى