عدد جديد من «عود الند»

 

صدر عــدد جـديد من مجلة «عــود الـنـد» الثقافية الشهرية التي يرأس تحريرها الزميل د. عدلي الهواري, وتضمنت كلمة العدد تعليقاً على قرار صحيفة “انديبندانت” اليومية البريطانية بالتوقف عن الصدور ورقيا بعد أسابيع، والاكتفاء بالصدور إلكترونيا.

كما تضمن العدد عرضا لكتاب مترجم إلى العربية عنوانه “التحليل النفسي للمهجر والمنفى”، فقال: “عالج الكتاب مواضيع هامة وعميقة في التحليل النفسي للمغتربين والمهجرين من خلال تسليط الضوء على عدة أمثلة في عيادة التحليل النفسي، وما يعانيه المغترب من صدمة وأزمة، وانقسام في عالمه الداخلي”.

وفي مجال الفن التشكيلي، كتبت هدى التومي عن اللونين الأسود والأبيض في لوحات للفنان التشكيلي العراقي، موفق أحمد، وقالت: “ان استخدام الرّمز في الفنون بشكل عام يعكس منهجا فكريا ذا طابع فلسفي خصوصا تلك المرتبطة بالفنون الشرقيّة ذات المنحى الرّمزي ولا سيما الميتافيزيقية منها وفق منهج فلسفي كوني أو عقائدي في آن واحد “.

وفي العدد نصوص متنوعة لكل من هدى أبو غنيمة, ونازك ضمرة, وفنار عبد الغني, ومحسن الغالبي, وإيناس ثابت, وعبد العزيز المزيني, وغانية الوناس وطه بونيني، إضافة إلى مجموعة من الأخبار الموجزة عن إصدارات جديدة، ومؤتمرات أكاديمية قادمة.

اما لوحة غلاف العدد فهي للفنان التشكيلي الهولندي فان غوخ.

عنوان موقع المجلة:  www.oudnad.net.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى