“حماس” تطالب بتشكل لجنة محايدة للتحقيق في اغتيال النايف

دعت حركة “حماس” إلى تشكيل لجنة وطنية فلسطينية غير مرتهنة للتنسيق الأمني, للتحقيق في حادثة اغتيال الشهيد الفلسطيني عمر النايف في العاصمة البلغارية صوفيا.

وأكد القيادي في حركة “حماس” الدكتور صلاح البردويل في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، “أن الطرفين المستفيدين من اغتيال النايف هما الاحتلال، الذي سجنه لسنوات طويلة قبل أن يتمكن النايف من الخلاص منه، وسفارة السلطة الفلسطينية التي لم تكن ترغب في حمل عبء حمايته”.

وأضاف: “لا شك ان جريمة الاغتيال التي تعرض لها الأسير الفلسطيني السابق عمر النايف في مقر سفارة السلطة في العاصمة البلغارية صوفيا، تحمل بصمات الاحتلال، لكن وقوعها في مقر سفارة السلطة يعيد مجددا ملف التنسيق الأمني إلى الواجهة”.

ورأى البردويل، أن “من شأن تشكيل لجنة فلسطينية وطنية مستقلة وغير مرتهنة للتنسيق الأمني، أن تميط اللثام على عملية الاغتيال والأطراف المتورطة فيها”.

يذكر أن عمر النايف هو من قيادات “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، اعتقله الاحتلال في منتصف ثمانينيات القرن الماضي بتهمة قتل مستوطن إسرائيلي، غير أنه نجح في الهرب عام 1990، حيث عاش في بلغاريا لأكثر من عقدين قبل أن يلقى حتفه بالسفارة الفلسطينية يوم 26 شباط الماضي في ظروف غامضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى