سلطة محمود عباس تدين تصريحات عباس زكي

تبرأت رئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله، من تصريحات عباس زكي, عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حول دعم إيران لأسر الشهداء، وقالت “انه لا يمثل إلا نفسه”.

فقد أكدت الرئاسة في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، امس الأحد، أن “تصريحات زكي لا تمثل كذلك منظمة التحرير أو السلطة الفلسطينية”.

من جهته، رد زكي على بيان الرئاسة بتصريحات, نشرتها صحيفة /الديار/ اللبنانية, جاء فيها “أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى من يدعمه”، مشددًا على “أهمية الوصول الى تحقيق وحدة بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية لخدمة الناس”.

وأضاف زكي يقول : “يشرفني أن أمثل نفسي لخدمة أبناء شعبي، وتقديم يد العون لهم”.

وكان زكي قد عبّر في تصريحات سابقة له أمس الاول السبت، عن ترحيب حركة فتح بالدعم المالي الذي ستقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأسر الشهداء ممن سقطوا خلال “انتفاضة القدس”.

وتأتي هذه التصريحات قبل يومين من رد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينه، على تصريحات مسؤول ايراني بأن طهران ستدخل الأموال عبر طرقها الخاصة، بالقول “إنه كان من الأجدى أن ترسل إيران الأموال بشكل رسمي إلى مؤسسة الشهداء والأسرى التي تقوم بواجباتها نحو أبطال فلسطين وعائلاتهم, بدل اللجوء إلى طرق ملتوية ووسائل غير مشروعة”.

ووصف أبوردينة في تصريحات صحفية، ما جاء على لسان المسؤول الايراني، بأنها “غير مقبولة ومرفوضة وهي ليست تجاوزاً للشرعية الفلسطينية فقط، بل تعتبر خرقا لكل القوانين بما فيها القانون الدولي الذي ينظم العلاقات بين الدول، كما أنها تعتبر تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية الفلسطينية والعربية”.

وقد جاء ذلك تعقيبا على ما ورد على لسان مساعد رئيس مجلس الشورى الايراني، حسين شيخ الإسلام، حول الأموال التي سترسلها إيران لعائلات الشهداء الفلسطينيين والمهدمة بيوتهم، حيث كشف أن طهران ستدخل الأموال عبر طرقها الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى