الصحفيون الفلسطينيون يقيمون بيت عزاء لهيكل برام الله

أقامت نقابة الصحفيين، والاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة، بيت عزاء للراحلين, الكاتب والمفكر المصري محمد حسنين هيكل, والروائي الفلسطيني سلمان ناطور.

وقد أكد المعزون أن الاستاذ هيكل الذي رحل بعد حياة حافلة بالعطاء والفعل الثقافي والإعلامي الراسخ، كان له دوره الأكيد في إغناء وتعزيز البعد القومي في معركة التحرر العربية, وتحديداً في السياق الفلسطيني من خلال جدالات وآراء معمقة تليق بروح وسيعة قدمت الكثير للمشهد الإعلامي العربي والعالمي.

وقال القائم باعمال نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر، أن هيكل قد شكل على الدوام مدرسة متجذرة في الصحافة, وكان المعلم والقائد فيها، مضيفا بأن الروائي ناطور لم يتخلف يوما عن حراسة الارث التاريخي الفلسطيني الذي سعى الاحتلال لطمسه وانهائه.

من جانبه، بين امين اتحاد الكتاب والادباء مراد السوداني، أن الثقافة العربية قد خسرت برحيل هيكل اسماً عالياً وكبيراً قدم الكثير دفاعاً عن الأمة ورفعتها وحضورها في مختلف السياقات الإعلامية والثقافية والسياسية بما يؤكد وحدة الأمة العربية في مواجهة الأخطار والتحديات المحدقة.

بدوره، شدد المستشار في السفارة المصرية أحمد سلامة, لدى حضوره الى بيت العزاء, على أن الشعبين المصري والفلسطيني يعيشان هما واحدا ومصيرا مشتركا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى