لقاء في ميونيخ بين الملك ويعلون

وصفت مصادر اسرائيلية، لقاء الملك عبدالله الثاني مع وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعلون، مساء الجمعة الماضي، في مدينة ميونخ الألمانية بـ ”الاستثنائي”، و”الهام”.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت امس الاول، إن ”اجتماع الملك ويعلون كان استثنائيا”، مشيرة إلى أن الاجتماعات بين الطرفين اقتصرت على مسؤولي الأمن في البلدين فقط.
وأكدت الصحيفة أن اللقاء قد انعقد بعيدا عن وسائل الإعلام، ولم يكشف عما دار فيه، خصوصاً وأن المسؤولين الأمنيين من الجانبين قد رفضوا التعليق على مضمون هذا اللقاء، إلا أنهم وصفوه بأنه ”مهم للغاية”، حيث تمت فيه مناقشة القضايا الإقليمية، وتطورات الوضع في سوريا، وجهد دفع عملية السلام مع الفلسطينيين.
ولفتت الصحيفة إلى أنه في الآونة الأخيرة ارتفعت الأصوات في إسرائيل التي تحذر من خطر قيام جهات إسلامية بشن هجمات على دولة الاحتلال من خلال الحدود الأردنية، وهو ما انعكس أيضا في خطاب رئيس اركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت الذي حذر في محاضرة له الشهر الماضي في معهد دراسات الأمن الإسرائيلي، من أن نشطاء تنظيم داعش قد ينفذون هجمات ضد أهداف إسرائيلية، انطلاقا من الأراضي الأردنية أو من الأراضي السورية عبر مرتفعات الجولان السورية في أعقاب الخسائر التي لحقت بالتنظيم مؤخرا.
وذكرت الصحيفة أن هذا الموضوع كان أحد المواضيع التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، والذي يعكس استمرار التنسيق الأمني بين البلدين.
من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الأردنية انعقاد هذا اللقاء، وأشارت إلى أنه تضمن بحث العلاقات بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى