مفجر الطائرة الروسية فوق سيناء يلجأ الى تركيا

تأكيداً لما نشرته “المجد” في وقت سابق حول تورط المخابرات التركية والقطرية في جريمة اسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء, فقد اعلنت هيئة الأمن الروسية امس الاول الجمعة، أنها تمكنت، بالتعاون مع هيئة الاستخبارات المصرية، من تحديد مكان الـ 6 إرهابيين المتسببين في إسقاط الطائرة المنكوبة، وبينهم الشخص، الذي زرع القنبلة داخل طائرة الركاب الروسية، من طراز “إيرباص 321″، والتي سقطت فوق سيناء في 31 تشرين الاول الماضي، حسبما نقلت شبكة “سبوتنيك” الروسية، عن صحيفة ” إزفيستيا”.

وأكدت هيئة الأمن الروسية أن المشتبه به في زرع القنبلة، عامل، في خدمة “نقل الأمتعة” داخل المطار، وقام بنقل القنبلة بين الحقائب حتى وضعها أسفل أحد المقاعد داخل الطائرة، معلنةً أن المشتبه به قد هرب بعدها من عمله في المطار، وغادر البلاد، وتم تسجيل دخوله، برفقة الإرهابيين الأخرين، إلى تركيا.

وكانت صحيفة “إزفستيا” الروسية، قد كشفت عن أن رجال الأمن الروس توصلوا إلى معرفة أسماء 6 أشخاص وراء تفجير الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء.

وأظهر التحقيق أن القنبلة التي فجرت الطائرة وضعها عامل حمل حقائب المسافرين في مطار شرم الشيخ، وقام بوضعها في غرفة الشحن بالطائرة، ثم غادر المطار متوجها الى تركيا, حيث شوهد هناك مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى