اجتماع حاسم غداً لحل ازمة جريدة الدستور اليومية

 

تجتمع  الهيئة العامة لجريدة الدستور اليومية، يوم غد الأحد، لإنتخاب مجلس إدارة جديد، وربما يختار المجلس رئيس تحرير جديدا.

ويأتي اجتماع المجلس وسط أزمة مالية خانقة تعاني منها الصحيفة ، حد انها عجزت عن دفع رواتب الصحفيين والعاملين فيها للشهر السابع على التوالي ، رغم تسريح العديد من كادرها .

وقالت مصادر أن الحكومة التي تمتلك عبر إدارتها للضمان الإجتماعي  40% من رأس مال شركة الدستور المساهمة ، قادرة على المجيء بمجلس جديد في حال تحالفها مع أي مجموعة مساهمين يمتلكون نحو 11% فما فوق .

وقالت هذه المصادر أن الحكومة لا ترغب بالتحالف مع نقابة المهندسين التي يسيطر على مجلس إدارتها الإخوان المسلمون منذ سنوات عديدة، حيث يرأس مجلس إدارة الصحيفة بالوكالة حالياً عزام الهنيدي .. الناطق السابق باسم كتلة نواب الإخوان في مجلس نواب سابق.

وأوضحت المصادر ان محمد دحلان, المستشار في دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ والقيادي المفصول من حركة فتح, ورجل الاعمال الاردني حسن سميك, قد عرضا شراء اسهم الضمان الإجتماعي, لكن الحكومة تنظر بعين الريبة لهذا لعرض وغالبا انها لن تقبله.

يذكر أن “الدستور” هي الصحيفة الأقدم صدوراً بين مجمل الصحف الأردنية ، حيث صدر عددها الأول اواسط ستينات القرن الماضي ( قبل حرب حزيران بأشهر قليلة ) جراء اندماج صحيفتي المنار وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى