تجمع ”اتحرك” يؤكد اصراره على مواصلة نشاطاته

عقد تجمع القوى الشبابية والطلابية لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع ”اتحرك” مؤتمراً صحفياً في مقر حزب الوحدة الشعبية، ظهر امس الاول السبت على خلفية منع الأجهزة الامنية لفعالية الحملة مساء الخميس الماضي، تلاه توزيع بيان ينتقد هذا المنع ويدينه.
وقد تحدث في هذا المؤتمر بشار عساف مسؤول المكتب الشبابي للحزب، ومعاذ القصراوي منسق حملة ” اتحرك ”.
بشار عساف اكد في مداخلته على رفض الشبيبة للعقلية الأمنية المتبعة مع القوى الوطنية التي تسعى الحكومة من خلالها لتكميم الأفواه ابتداءً من منع فعالية ”جك” بالقرب من السفارة الصهيونية وليس انتهاءً بمنع فعالية ”اتحرك” مساء الخميس الماضي، مؤكداً على رفض الشبيبة لهذه العقلية خصوصاً بعد اسقاط قانون الاجتماعات العامة بعد سلسلة النضالات من القوى الوطنية عبر سنوات من الحراك الشعبي.
من جهته اكد منسق الحملة معاذ القصراوي في مداخلته على أن هناك سياسية حكومية تستهدف قمع الحريات وتكميم الأفواه خصوصاً تلك التي تسعى لمواجهة نهج التطبيع، إذ أنه في الوقت ذاته الذي كان من المنوي اقامة فعالية ”اتحرك” وتم منعها، تم السماح لاقامة فعاليات أخرى دون اية تدخلات أمنية.
وأكد القصراوي أن منع الأجهزة الأمنية لن يمنع الحملة من مواصلة نشاطها حتى اسقاط كافة اشكال التعامل مع الكيان ابتداءً من معاهدة وادي عربة وليس انتهاءً بمواجهة كل السياسات التطبيعية الداعية للتعايش مع الكيان الغاصب في المستقبل القريب.
وفيما يلي نص البيان :
وسط حضور أمني مكثف قامت قوات الأمن العام والدرك بمنع تجمع القوى الشبابية والطلابية ”اتحرك” من اقامة فعاليتها التي كان منوي عقدها مساء يوم الخميس الماضي في شارع الرينبو .
وكانت الحملة قد اعلنت عن الفعالية قبل موعدها بعدة ايام حيث كان من المقرر ان تشتمل على فقرة مسرحية قصيرة تدعو لمقاطعة البضائع الصهيونية ومواجهة نهج التطبيع، الا أن مثل هذه الفعاليات لم ترق لاصحاب القرار، وفوجئنا بقرار منع من محافظ العاصمة عبر الاجهزة الامنية ”الأمن العام، قوات الدرك” التي تواجدت بكثافة بمكان الفعالية .
اننا في تجمع القوى الشبابية والطلابية ”اتحرك” نؤكد على اننا نرفض بشكل مطلق سياسة تكميم الافواه والتضييق على الحريات التي تمارس من قبل الاجهزة الامنية، والتي تدلل على عمق العقلية الامنية في محاربة الحياة السياسية في البلاد ، علماً بأن الاجهزة الامنية كانت قد اعتقلت المشاركين في اعتصام الكالوتي لتوجيه رسالة بمنع هذه الفعالية من الاستمرار وقد قامت ايضاً بمنعهم من اقامة فعاليتهم مساء الخميس في نفس المكان.
واننا في اتحرك نؤكد على أن اللحظات السياسية التي تمر بها البلاد العربية من مشرقها الى مغربها بأمس الحاجة لتوجيه البوصلة الى شكلها الصحيح وتحديد بوصلة العداء مع الكيان الصهيوني، وعليه فإن ”اتحرك” ستواصل سلسلة فعالياتها المقررة التي من شأنها توعية الشارع الأردني بخطورة التطبيع مع الكيان الصهيوني في ظل تزايد هذه الظاهرة وسط رعاية حكومية تسعى لتجسيد التعايش مع الكيان الغاصب .
اننا في تجمع القوى الشبابية والطلابية ”اتحرك” نؤكد على مواصلة فعالياتنا ضمن اهداف الحملة المحددة والمعلنة، حيث ستقوم الحملة خلال الفترة المقبلة والقريبة بفعالية سيعلن عن مكانها وعنوانها لاحقاً، وأن سياسة الترهيب والتضييق على الحريات لن تثنينا عن مواصلة نشاطاتنا بفعالية عالية حتى ازالة كافة اشكال التعامل مع الكيان الغاصب واعادة البوصلة الى مسارها الصحيح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى