حماس والجهاد الإسلامي تشيدان ببطولة الشهيد نشأت ملحم

نددت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” بـ “جريمة” اغتيال القوات الإسرائيلية للبطل الفلسطيني نشأت ملحم، من قرية عرعرة، شمالي  اسرائيل، وأكدتا على “حق الفلسطينيين في مقاومة المحتل”.

وقالت حركة “حماس”، في تصريح صحفي على لسان الناطق باسمها، حسام بدران، إن نشأت ملحم “أربك دولة الاحتلال، وحطم أسطورة القبضة الأمنية التي تتفاخر بها”.

وأوضح الناطق باسم “حماس”، يوم امس الجمعة، أن “بطولة نشأت تؤكد على وحدة الشعب في كافة أماكن تواجده، وعلى الموقف الفلسطيني العام الداعم لمشروع المقاومة”.

من جانبها، ذكرت حركة “الجهاد الإسلامي” أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال والتصدي لعدوانه. منددة باغتيال ملحم عقب حصاره بالقرب من مدينة أم الفحم في اسرائيل.

وهددت الحركة في بيان اصدرته امس الجمعة، العدو الإسرائيلي بأنه “سيدفع ثمن جرائمه”، ومطالبة بملاحقة قادة اسرائيل “ولجم” عدوانهم.

وحذرت “الجهاد الإسلامي”  العدو الصهيوني “من التمادي في عنصريته وعدوانه بحق الفلسطينيين في اسرائيل”.

وأكدت على وحدة الأهداف والشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وحدة “اليمام الخاصة” التابعة لقوات الاحتلال أقدمت، مساء اليوم الجمعة، على اغتيال الشاب نشأت ملحم، في أحد المنازل بقرية عرعرة، بالقرب من مدينة أم الفحم.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن وحدة المستعربين الاسرائيلية قد تمكنت بالتعاون مع جهاز المخابرات الإسرائيلي، من اغتيال الشاب ملحم، بعد مطارة استمرت أسبوعاً كاملاً، إثر عملية إطلاق النار التي نفذها في شارع “ديزنغوف”، وسط مدينة تل أبيب.

جيدر بالذكر أن الشهيد نشأت ملحم كان قد نفذ عملية إطلاق نار في شارع “ديزنغوف”، وسط مدينة تل أبيب المحتلة، أسفرت عن مصرع مستوطنين اثنين، وجرح 10 آخرين، في مطلع الشهر الجاري, ونجح بالاختفاء عن الأنظار حتى استشهاده مساء امس الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى