سعدات يطالب بدعم الانتفاضة ووقف التفاوض مع العدو

دعا أحمد سعدات, الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” ، السلطة الفلسطينية إلى إسناد “انتفاضة القدس” التي انطلقت مطلع تشرين أول الماضي، والى الخروج من دائرة الرهان على المفاوضات مع حكومة نتنياهو.

وقال سعدات في رسالة سُربت من داخل سجنه بمناسبة  الذكرى السنوية الـ 48 لانطلاقة “الجبهة الشعبية”، “إن الانتفاضة تشكّل مخرجاً للقيادة الفلسطينية المتنفذة من دائرة الإرباك والمراوحة والمراهنة على أوهام المفاوضات والتسوية بالرعاية الأمريكية”.

ودعا إلى “مراجعة نقدية جريئة لمسيرة الشعب الفلسطيني السياسية والعمل على إعادة بنائها على قاعدة استخلاص العبر من هذه الأخطاء، وصولاً لدعم وإسناد الانتفاضة الشعبية”.

وحذّر سعدات القابع في سجن “عوفر” ويقضي حكماً بالسجن 30 عاماً، من “الالتفاف على انتفاضة القدس أو تدجينها وتحويلها إلى خطوة تكتيكية للعودة لدوامة التسوية وتحت شعارات فضفاضة تحوّلها من مقاومة شعبية شاملة إلى مقاومة سلمية”.

وأضاف يقول : “بدون توحيد طاقات الشعب الفلسطيني وتحشيدها في خدمة أهداف الانتفاضة، ستبقى معرضة دائماً للتذويب والإجهاض وللاستثمار السلبي”, مؤكدا أن انتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته هي “نضال إستراتيجي متواصل من أجل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني في الاستقلال التام الذي يؤسس لولادة دولة ديمقراطية حقيقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى