منع طباعة “القدس العربي” اللندنية في عمان

قررت هيئة الإعلام المرئي والمسموع منع طباعة صحيفة القدس العربي في عمان منتصف الأسبوع الماضي دون إبداء أو توضيح الأسباب.

وأصدر مكتب الصحيفة في عمان بيانا بمناسبة هذا القرار غير القانوني المباغت المتخذ بدون مبرر واضح شرح فيه ملابسات الإجراء.

وقد أكّدت هيئة الإعلام المرئي هذا اليوم الأحد وقف طباعة الصحيفة في عمّان لعدم حصولها على إذن طباعة، بعد انتهاء مدة الإذن الممنوح لها.

وقال رئيس الهيئة أمجد القاضي، إن الهيئة منعت طباعة الصحيفة لعدم وجود معلومات عن المكان الذي تطبع فيه، أو حصولها على إذن للطباعة، الا أن الصحيفة تؤكد أن مطابع صحيفة الرأي “تحتضن طباعـــة الصحيفة بموجب ترخيص رسمي قبل الإجــراء الأخير”.

وكانت القدس العربيّ التي تصدر من العاصمة البريطانيّة لندن قالت في بيان لها، إن الهيئة منعت طباعة الصحيفة في العاصمة عمان منتصف الأسبوع الماضي “دون إبداء أو توضيح الأسباب”، واصفةً القرار بـ “غير القانوني، ومتخذ بدون مبرر واضح شرح فيه ملابسات الإجراء”.

ويأتي قرار طباعـة الصحيفة في الأردن بدعوة واتفاق ما بين الصحيفة ورئيس الوزراء في شهر حزيران العام الماضي، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء قوله “إن بعض “الجهات” الرسمية لا توافق على طباعـة صحيفة بحجم ووزن “القدس العربي” في الأردن لكن حكومته ترى في الأمر خيرا للأردن وللصحيفة على أمل تشجيع صحف عربية أخرى للطباعة في السوق المحلية والتمكن من استقطابها عبر تجربة “القدس العربي” لخدمة الاستثمار في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى