ارتفاع عدد قتلى مركز التدريب بالموقر الى ستة

ارتفعت مساء امس الاثنين حصيلة القتلى الذين راحوا ضحية حادثة إطلاق النار في مركز تدريب الشرطة بمنطقة الموقر إلى ستة أشخاص, بعد وفاة مترجم أردني كان يعمل في المركز.

وكانت السلطات الاردنية قد أعلنت ظهر امس، عن مقتل ثلاثة مدربين أجانب بينهم أمريكيان، متعاقدين مع جهاز الأمن العام ، في مركز لتدريب الشرطة بمدينة الموقّر شرق عمان.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن ضابط امن أردني قد أطلق النار باتجاه المدربين الأجانب الثلاثة (الثالث من جنوب أفريقيا) وزملائهم، ممّا أسفر عن مقتلهم وإصابة آخريْن أميركيين وأربعة أردنييْن بجراح.

وأضاف المومني يقول في تصريحات نشرتها وكالة بترا الرسمية، أن قوات الشرطة الأردنية تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم، مبيناً أن “التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث”.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في عمان بيتي عميرة, إن سفارة بلادها تلقّت تقارير عن وقوع حادث أمني في “المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة”, مشيرةً إلى أن السفارة على اتصال دائم مع السلطات الأردنية المختصة التي قدّمت دعمها الكامل في هذا الشأن.

ولفتت عميرة، إلى شح المعلومات الواردة بخصوص الحادث الذي لم توضح تفاصيله، مكتفية بالقول إنها ستقدم مزيدا من المعلومات حال ورودها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى