Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الانتفاضة الفلسطينية مستمرة برغم المجازر الصهيونية

قالت مصادر إعلامية اسرائيلية، إن قوات الاحتلال قتلت شاباً فلسطينياً اليوم الأحد، بعد تنفيذه عملية دهس لثلاثة إسرائيليين على حاجز “زعترة العسكري”، جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت القناة العبرية الثانية، بأن سيارة يقودها فلسطيني قامت بدهس مجموعة من المستوطنين اليهود المتواجدين على حاجز “زعترة”، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة جدا.

وأضافت القناة أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المنفذ، والذي استشهد متأثراً بجراحه، ونقل الجرحى إلى مشفى “بيلنسون” الإسرائيلي. لافتة إلى إصابة أحد جنود الاحتلال بعيار ناري بـ “الخطأ” أطلق من سلاح “زميله”.

وأشارت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال هرعت إلى مكان عملية الدهس، وأغلقت محيط المنطقة ومنعت حركة الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية جنوبي نابلس، وأغلقت حاجزي “زعترة وحوارة”، ومنعت الدخول والخروج من المدينة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر صحية فلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع لـ 79 منذ بداية تشرين أول الماضي، عقب إطلاق النار على شاب قرب حاجز “زعترة” وقتله.

من جهة اخرى أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاحد، الرصاص على فتاة فلسطينية بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن في مستوطنة “بيتار عليت ” اليهودية غرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني، أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص على فتاة فلسطينية قرب مدخل “بيتار عليت” قرب بلدة حوسان قضاء بيت لحم، عقب محاولتها طعن حارس المستوطنة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال عزّزت تواجد قواتها على المدخل الغربي لبلدة حوسان، ومنعت اقتراب الفلسطينيين وطواقم الإسعاف من موقع الحدث، في حين أبقت على الجريحة الفلسطينية تنزف ملقاة على الأرض.

هذا وقد أوضحت دراسة إحصائية اعدها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني,  أن عدد شهداء انتفاضة القدس، بلغ  منذ انطلاق انتفاضة القدس في الأول من شهر أكتوبر لعام 2015 79 شهيداً.

وأشارت الدراسة إلى أن محافظة الخليل تصدرت قائمة المحافظات التي قدمت  شهداء في هذه الإنتفاضة حيث ارتقى منها 27 شهيداً.

وبينت الدراسة أن عدد الشهداء من الاطفال بلغ 15 شهيداً بنسبة 20% , كما ارتقى خمس شهيدات بنسبة 6% فيما ارتقى 30 شهيداً دون العشرين بنسبة 46 % من الشهداء .

وقالت الدراسة أنه بالرغم من تسليم11 شهيداً  كانت اسرائيل تحتجزهم  إلا أنه بقي 23 جثماناً لشهداء من انتفاضة القدس وفيما يلى تفصيل عدد الشهداء بالنسبة  لمحافظاتهم .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى