Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

خسائر قطر بدأت اقتصادية وستنتهي سياسية

اكد تقرير لوكالة بلومبرغ للأخبار الاقتصادية أن صندوق الثروة السيادي القطري قد خسر أكثر من 4.5 مليار دولار بسبب انهيار أسهم شركة فولكس فاغن الأسبوع الماضي، وتوقع استمرار الخسائر مع مشكلات أكبر للشركة الألمانية.

وحسب التقرير يملك الصندوق السيادي القطري 17 بالمائة من أسهم فولكس فاغن العادية، إضافة إلى 13 بالمائة من الأسهم المميزة بالشركة، ما ضاعف من خسائر الصندوق مع هبوط أسهم الشركة بنحو 30 بالمائة خلال أسبوع.

ومع توقعات بمواجهة الشركة مزيدا من المشكلات بسبب اتهامات بالغش في ملايين السيارات التي تنتجها فيما يتعلق بانبعاثات الاحتراق، فقد يخسر المساهمون فيها مبالغ أكبر.

وذكر التقرير أن شركة غلنكور للمعادن، التي يساهم فيها الصندوق القطري أيضا بنسبة كبيرة، قد شهدت هي الاخرى هبوطا في أسهمها الأسبوع المنصرم، أدى إلى خسائر للصندوق القطري بأكثر من 350 مليون دولار.

وقد عقب المراقبون على هذه الخسائر القطرية الاقتصادية بالقول : ان اول الرقص حنجله, وان خسائر قطر التي بدأت اقتصادية سوف تنتهي سياسية خلال وقت قريب, جراء نهج المغامرة والمقامرة الذي يتبعه حكام قطر في ميادين السياسة والاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى