تجدد المواجهات في باحات المسجد الاقصى

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين اليهود صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالات الانباء، بأن 67 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة” بحماية ضباط وعناصر من شرطة الاحتلال، حيث تصدّى لهم المرابطون بالتكبير حتى خروجهم من “باب السلسلة”.

وأضافت أن من بين المستوطنين عناصر وأعضاء بارزين من حزب “الليكود” اليميني الحاكم، مشيرة إلى أن أولئك قاموا باستفزاز المصلين وتصوير أنفسهم قبالة مسجد قبة الصخرة، إضافة إلى قيامهم بالرقص والغناء عند خروجهم من “باب السلسلة”، في حين قامت مجموعات أخرى من المستوطنين بالتظاهر في طريق “باب السلسلة” وتأدية طقوس تلمودية في المكان، مردّدين هتافات يدّعون خلالها بأن “هذا المكان لهم وهذه عاصمتهم”.

وتصدّى المرابطون الذين تواجدوا في باب السلسلة لهذه التظاهرة، حيث حملوا لافتات تؤكد على حق المسلمين في المسجد الأقصى، قبل أن تتصاعد حدة الأمور وتقدم قوات الاحتلال على اعتقال المواطن الفلسطيني نظام أبو رموز واقتياده إلى أحد مراكز الشرطة في البلدة القديمة.

يذكر أن قوات الاحتلال ما زالت تمنع نحو 50 فلسطينيا من دخول المسجد الأقصى المبارك بحجة التكبير و”الشغب”، منذ الصباح وحتى انتهاء فترة الاقتحامات المسائية، إضافة إلى احتجاز بطاقات بعض المصلين قبل دخولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى