رفض قيادة حماس وكتائب القسام لتحامل ابو مرزوق على ايران

علمت “المجد” ان قيادتي حركة حماس وكتائب عز الدين القسام قد اعترضتا بشدة على التصريحات الاستفزازية التي نشرها الدكتور موسى ابو مرزوق, عضو المكتب السياسي للحركة, ضد ايران على صفحته في “الفيس بوك”, بشكل شخصي ودون التشاور مع قيادة الحركة.

وكان ابو مرزوق قد شن هجوماً غير مبررعلى ايران, زاعماً ان الدور الايراني الجديد انسجم مع الموقف الامريكي وسيكون له انعكاساته على خارطة المنطقة.

واضاف ابو مرزوق في تصريح على صفحته فيس بوك” يقول : الاتفاق النووي بين إيران والولايات المتحدة(5+1) له انعكاسه الكبير على خارطة المنطقة، خاصة مع التحول الامريكي نحو إيران، فأمريكا باتت تعتبر الجمهورية الاسلامية شريكاً في حل الأزمات، وليس جزءا منها، وتجاوزت عن سياساتها السابقة باعتبار إيران راعية للارهاب، خاصة في فلسطين بدعمها لحماس وللجهاد الاسلامي وفصائل أخرى تقاوم اسرائيل.

وتابع قائلا”: إيران تضع في سلم اولوياتها محاربة الارهاب خاصة في العراق وسوريا، وهي نفس الأولوية التي تتبناها أمريكا، ومن هنا وبعد الاتفاق النووي ستدخل إيران لاعبا أساسيا في أزمات المنطقة”.

واضاف ابو مرزوق “: ولكن ما يهمنا نحن في هذا التغير أن لا يكون له انعكاس على الموقف من القضية الفلسطينية، -وهذا ما نرجوه- رغم المرحلة التي تمر بها علاقات حماس والجهاد من جهة والجمهورية الاسلامية من الجهة الأخرى، والتوتر المصطنع الذي لا داعي له رغم كل الذرائع التي سيقت لتبرير ذلك في الإعلام.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى