السفارة السورية تتلقى التهاني بعيد تأسيس الجيش

قام وفد من الحزب الشيوعي، يوم الثلاثاء الماضي, بزيارة الى السفارة السورية في عمان, حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال السفارة د. أيمن علوش ؛ رئيس البعثة الديبلوماسية السورية .

وقد قدم الوفد الزائر تهانيه بمناسبة الذكرى ألـ 70 لتأسيس الجيش العربي السوري ، والانتصارات الكبيرة التي تحققها الدولة الوطنية السورية وحلفائها على العصابات الارهابية المسلحة.

كما عبر الوفد عن ثقته بإنتصار سورية النهائي على هذه العصابات, ودحر المؤامرة الكونية ومموليهما الإقليميين والدوليين من رجعية عربية وتركية وإمبريالية عالمية وصهيونية.

وقد اطلع الوفد الشيوعي الدكتور علوش على توجهات الملتقى الوطني الأردني المنعقد مؤخراً، في التأكيد على رفض إئتلاف  الاحزاب القومية واليسارية والعديد من النقابات المهنية وقوى المجتمع المدني لمشاركة الأردن في التحالفين العدوانيين الأمريكي والسعودي على سورية.

وقد طمأن الدكتور علوش وفد الحزب الشيوعي، عن الأوضاع العسكرية والسياسية في سورية ، مقدرا دور إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية ومختلف قوى الشعب الأردني الداعمة لسورية بمواجهة القوى الظلامية على اختلافها .

كما زار السفارة السورية يوم امس الأربعاء، عدد من كبار الضباط العسكريين المتقاعدين، حيث أعربوا عن يقينهم بأن سورية قد إنتصرت على أعدائها الذين هم أعداء الامة العربية جمعاء، وأكدوا للدكتور علوش ، وقوفهم الحازم إلى جانب سورية العروبة بمواجهة اعدائها من إرهابيين وصهاينة وإقليميين وإمبرياليين, وقالوا أنهم ضد أي عدوان يستهدف أي بلد عربي وفي المقدمة سورية التي تعرضت وما تزال تتعرض لحرب عدوانية إرهابية دولية.

وقد اعرب هؤلاء الضباط عن رفضهم زج الأردن في أي عمل مناهض لسورية أو أي بلد عربي, حيث سبق ان اوضحوا مثل هذا الموقف عبر بيانات اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين، واعلنوا ان العشائر الأردنية تكن لسورية كل محبة وود، وتدرك ان أمن الأردن من امن سورية وما قد يصيها لا سمح الله سينعكس سلباً على الأمن القومي الأردني، وهم في وقوفهم إلى جانب سورية انما أيضاً يقفون إلى جانب بلدهم الأردن .

من جهته أكد الدكتور علوش أن سورية قد خرجت منتصرة من الحرب التي شنت وتشن عليها، وان استدارات العديد من الدول والأطراف الإقليمية والدولية قد بدأت، ولن يمر طويل وقت حتى تحجز هذه الدول والأطراف المختلفة مواعيد لزيارة دمشق والقدوم إليها.

وقال أن الشعب والجيش والقيادة والقائد الرئيس العربي السوري ، يقدرون للشعب العربي الأردني وقوفه إلى جانب الدولة الوطنية السورية، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في نفوسنا وفي تعزيز صمودنا وهو ما كنا نأمله دائماً من أشقائنا في الأردن.

وأضاف د. أيمن علوش، نحن نقدر للأردن استضافته لهذا العدد الكبير من ابناء شعبنا العربي السوري، كما نأمل في تسهيل عودة الراغبين منهم الى وطنهم سورية .. فسورية جاهزة لإستقبالهم وتأمين حياة كريمة لهم، لافتاً إلى أن الدولة في سورية لم تتوقف عن دفع رواتب موظفيها حتى في المناطق التي تسيطر عليها العصابات الإرهابية كالرقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى