كفرمندا الفلسطينية تراسل اسرة عبدالناصر

أبرق طه عبد الحليم رئيس المجلس المحلي في بلدة كفرمندا, يوم امس الاحد ببيان توضيحي لأسرة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر في القاهرة, وذلك في اعقاب الجدل الذي اثير في الصحافة المصرية حول تسمية دوار جديد في قرية كفر مندا باسم “ميدان جمال عبد الناصر”.

وفي رسالته أوضح رئيس المجلس المحلي في كفرمندا, لعائلة القائد جمال عبد الناصرة , بان الحديث يدور عن بلدة فلسطينية بكل ما تحمل الكلمة من معنى وهي بلدة كفرمندا الفلسطينية الصامدة باهلها منذ نكبة ال 48 .

وكانت قضية تسمية الميدان في هذه البلدة قد اثارت جدلا واسعا في كفرمندا ووصلت الى مصر حيث تناولتها بعض وسائل الاعلام المصرية نقلا عن مواقع اخبارية عبرية, معتبرة ان كفرمندا مستوطنة يهودية.

هذا وقد انفردت صحيفة الصنارة في اراضي ال 48 الفلسطينية, يوم الجمعة الماضي بتقرير عن هذا الموضوع, ومقابلة مع أمين اسكندر نائب رئيس حزب الكرامة الناصري المصري الذي قال : “ان جمال عبد الناصرهو مُلك لأمتنا العربية , وإن جزءًا حيًّا من هذه الأمة  في فلسطين واقع تحت الاحتلال الصهيوني الاستيطاني العنصري, لكن شعب فلسطين موجود في الجزء المحرر من فلسطين وفي الجزء المحتل من قبل اسرائيل, ومن حقه أن يطلق اسم جمال عبد الناصر على أي شارع أو أي حي او بلدة يتمترس فيها.”

رسالة كفر مندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى