“سرايا القدس” تهدد بالغاء التهدئة حال استشهاد الاسير علان

توعّدت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، بوقف العمل من جانبها باتفاق التهدئة المبرم بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، في حال استشهاد الأسير الإداري محمد علان.

وقال الناطق العسكري باسم “سرايا القدس” في بيان صحفي صدر عنه امس الجمعة، “ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﺍﻷ‌ﺳﻴﺮ ﺍﻟﺒﻄﻞ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻼ‌ﻥ، ﻓﻬﻲ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﻟﻼ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﺑﺤﻖ ﺃﺳﺮﺍﻧﺎ ﻭﺷﻌﺒﻨﺎ، ﺗﻠﺰﻣﻨﺎ ﺑﺎﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﻘﻮﺓ، ﻭﺗﻨﻬﻲ ﺃﻱ ﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻨﺎ ﺑﺎﻟﺘﻬﺪﺋﺔ”.

وأشار إلى التدهور ﺍﻟﺨﻄﻴﺮ الذي طرأ على ﺻﺤﺔ ﺍﻷ‌ﺳﻴﺮ ﻋﻼ‌ﻥ القابع في مستشفى “برزيلاي” الإسرائيلي، ﻭﺩﺧﻮﻟﻪ ﻓﻲ ﻏﻴﺒﻮﺑﺔ ﺑﻌﺪ شهرين كاملين من ﺍلإﺿﺮﺍﺏ المفتوح عن الطعام.

وكانت الهيئة القيادية لأسرى حركة “الجهاد الإسلامي” في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قد اكدت أنها تتابع بغضب شديد المآلات الخطيرة لحالة الأسير المضرب محمد علان، بعد الإعلان عن تدهور وضعه الصحي ودخوله حالة غيبوبة صباح امس الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها، “إن الاحتلال أمعن في رفض مطالب علان المشروعة بالحرية، وهو ما يعني أن سلطات الاحتلال باتت تنتقم من الحركة الأسيرة من خلال نيتها المبيتة وإجراءاتها الهادفة لقتل الأسير المضرب”.

ووفقاً للبيان، فقد قرّرت الهيئة إعلان حالة الاستنفار في كافة السجون، كما أعلنت عن حل التنظيم في حالة استشهاد علان، مضيفةً أنها لن تفتح له عزاء وسترد بالطريقة والكيفية المناسبة على هذه الجريمة التي تعتبر استهدافا لكل الأسرى في السجون.

من جانبها، دعت حركة “الجهاد الإسلامي” إلى تصعيد الفعاليات الجماهيرية لدعم وإسناد الأسير محمد علان, وقالت في بيان صحفي “إن الوضع الصحي للأسير علان دخل مرحلة الخطر الشديد، وقد بات من المؤكد أن سلطات الاحتلال اتخذت قرارا بتركه يواجه مصير الموت، غير آبهة بمطالبه العادلة، وهي بذلك تواصل الاستخفاف بكل الحقوق الإنسانية والقانونية لأبنائنا الأسرى في سجونها الظالمة”.

وأضافت “أمام هذا التعنت الصهيوني المتمثل برفض الاستجابة لمطالب المحامي المعتقل علان، فإننا نحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، ونؤكد على أن هذا التعنت هو جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال بنية قتله التي تغذيها غريزة الانتقام من الأسرى لدى سلطات الاحتلال وإدارة السجون المجرمة”.

وتابع بيان “الجهاد”، أن “استشهاد الأسير المضرب سيضعنا جميعا أمام مسؤولياتنا في الدفاع عن شعبنا واسرانا”، مطالبةً كافة الجهات المعنية بسرعة التحرك فيما تبقى من وقت لإنقاذ حياة المحامي المعتقل محمد علان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى