الاردنيون اكثر العرب سياحة في اسرائيل

أظهر تقرير رسمي ، صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، تراجعا في أعداد السياح الذين زاروا اسرائيل، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 13 في المائة،  مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي 2014.

وجاء في التقرير، أن أعداد السياح الذين زاروا إسرائيل، منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية تموز الفائت، بلغ 1.6 مليون سائح، مقارنة مع 1.84 مليون سائح خلال الفترة المناظرة من 2014.

وأشار التقرير إلى إن أرقام السياحة الأجنبية إلى اسرائيل، تأثرت بصورة مباشرة بالعدوان على قطاع غزة، الذي استمر 51 يومًا.

وبحسب التقرير فقد حافظت الولايات المتحدة الأميركية، على صدارة الدول التي نفذ سكانها رحلات سياحية إلى دولة الاحتلال خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بعدد سياح بلغ قرابة 384.6 ألف سائح.

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، بعدد سياح بلغ 258.7 ألف سائح، خلال الشهور السبعة الماضية، تبعتها فرنسا بعدد سياح بلغ 171.2 ألف سائح خلال نفس الفترة.

أما بخصوص السياح العرب، الذين زاروا اسرائيل في ذات الفترة، فقد بلغ عددهم 20.8 ألف سائح يحملون ثلاث جنسيات عربية، بانخفاض بلغت نسبته 15 في المائة مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وجاء السياح الأردنيون في المركز الأول ، بنحو 13.3 ألف سائح، بينما بلغ عدد السياح الحاملين للجنسية المصرية 5400 سائح، ومن المغرب 2100 سائح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى