حزب البعث يرفض كافة المشاريع التقسيمية بالعراق

اصدر الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي في العراق تنويها سياسيا بخصوص احد المشاريع التقسيمية في العراق.

وقال المرشدي في هذا التنويه ان مشروعا تقسيميا قد صدر عما يسمى (التجمع العراقي لثوار السنة) ورد فيه، بأن حزب البعث ضمن قائمة المشتركين والمؤيدين للمشروع!!!

واضاف المرشدي يقول ان هذا الاصدار قد جاء متزامناً مع تصريحات لأحد أطراف العملية السياسية حول تشكيل مايسمى (هيئة الرأي أو مجلس أعيان المكون السنّي) وأورد فيه إسم حزب البعث أيضاً كأحدى الجهات التي يمكن أن تساهم في ذلك!!!

ومما يقتضي التنويه الى أن ما ورد غير صحيح إطلاقاً، وإن الحزب يرفض مثل هذه التوجهات والتحالفات ذات النزعات الطائفية، وإنه لم ولن يكن طرفاً فيها بأي شكل من الأشكال.

واعلن المرشدي إن زج إسم حزب البعث في مثل هذه المشاريع والتحالفات أمر غير مقبول، داعيا الجهات والشخصيات التي تقف وراء ذلك الى تجنب استخدام إسم حزب ألبعث لتحقيق مآرب وغايات شخصية أو فئوية أو طائفية أو مناطقية لا تصب الاّ في خدمة مشروع الاحتلال وعمليته السياسية.

وأشار المرشدي الممثل، إلى أن تلك الفبركات والتمنيات التي تقف وراءها أطراف في العملية السياسية لتحقيق غاياتها وتطلعاتها الشخصية، وأخرى مرتبطة بإيران لتنفيذ توجيهاتها في تصفية قوى المقاومة الوطنية وفي مقدمتها البعث، تأتي ضمن عملية مستمرة ومتصاعدة من التشويه والتزوير والتزييف لمواقف الحزب المعلنة والثابتة في التمسك بوحدة العراق وتحرره وسيادته وإستقلاله من جانب، ودعوته الدائمة لوحدة القوى الوطنية العراقية بمختلف انتماءاتها لمواجهة الغزو الايراني وعصاباته المتسلطة على العراق، ولإزالة مخلفات الاحتلال وإفرازاته ونتائجه من جانب آخر.

وأكد المرشدي، إن البعث انطلاقاً من عقيدته وفكره واهدافه ومسؤوليته الوطنية يقف بقوة ضد كافة المشاريع الداعية للتقسيم والطائفية والعنصرية والمناطقية وإنشاء الأقاليم المفضية حتماً لنشر الفتنة وإثارة النعرات والصراعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى