البعث والشيوعي يرحبان بالاتفاق النووي الايراني- الامريكي

قدم حزب البعث العربي التقدمي ممثلاً بأمينه العام فؤاد دبور التهاني الى سفير  الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأردن د. مجتبى بور ، بالنصر الكبير الذي حققته إيران مرشداً ورئيساً وحكومة وبرلماناً وشعبا وجيشاً ، بتسليم دول الغرب وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية بحقوق إيران الثابتة في الإستخدام السلمي للطاقة النووية، رغم أنف كيانهم الصهيوني المدلل، وبرفع الحصار بعد 13 سنة من التآمر والضغوط والتهديدات ومحاولات شق الصف الإيراني المتماسك، وتوقيع اتفاق يضمن حقوق إيران ويؤكد على موقفها المبدئي تجاه مختلف القضايا.

واعتبر البعث العربي التقدمي في تهنئته أن هذا النصر هو نصر أيضاً لسورية وللمقاومة اللبنانية  وكل حر شريف عربي ومسلم وفي العالم يناهض الظلم والطغيان ويعمل لأجل العدل والسلم والاستقرار .

ومن جانبه أكد الحزب الشيوعي الأردني, أن التوصل إلى اتفاق بين مجموعة 5+ 1 وبين ايران، قد لقي ترحيباً وقبولاً واسعين على النطاق العالم، وقال ان هذا الاتفاق شكل انتصارا لطريق الحوار والمفاوضات بدل عن طريق الحروب أو التهديد بها، كما شكل انتصاراً لإرادة الشعب الايراني الذي أصر على حقه في امتلاك التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية، رغم جميع الضغوط الامبريالية.

واعتبر الحزب الشيوعي ، أنه سيكون لهذه الخطوة آثار ايجابية على الاوضاع في منطقتنا وأنها ستفسح المجال للنضال من أجل منطقة خالية من السلاح النووي, وبالتالي تضيق الخناق على إسرائيل واخضاع منشآتها النووية للرقابة الدولية وتجريدها كلياً من السلاح النووي.

ورأى الحزب الشيوعي، انه لا مبرر لمخاوف بعض البلدان من هذا الاتفاق او اتخاذ مواقف تخدم الموقف الإسرائيلي والقوى المتشددة في الولايات المتحدة  الأمريكية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى