تفاقم الصراع الاخواني في محافظة اربد

اصدرت لجنة التنسيق لشعب اربد الاخوانية (جماعة همام) بيانا في ختام اجتماعها يوم الخميس الماضي اكدت فيه على وحدة الجماعة الفكرية والتنظيمية والنفسية, وقالت انها مقدمة على أي اجتهاد او محاولة التفاف مهما كان مسماها او مصدرها.

وجاء في هذا البيان : ان الجماعة تمتلك آليات ومؤسسات محترمة وعريقة ﻻ يجوز باي حال تحطيمها او تجاوزها, وعلى رأسها مجلس الشورى والمكتب التنفيذي.

واضاف البيان: ان لكل فرد من ابناء الجماعة الحق في ابداء رأيه والقناعة بوجهة نظره مهما تباينت مع غيرها من اﻻراء ووجهات النظر تحت سقف احترام المؤسسة وشرعيتها واﻻلتزام بالقرار حسب النظام العام للجماعة.

ولفت الى ان شرعية القيادة مكتسبة من انتخابات عامة على مستوى القواعد وحسب ما يحدده النظام اﻻساسي, وﻻ تخضع هذه الشرعية بأي حال لاية ضغوط من خارج الجماعة او استقواء باي طرف خارجي, بل يتحمل جميع أبناء الجماعة مسؤولية حمايتها وحماية نظامها الداخلي ومؤسساتها المرجعية مهما بلغ اﻻختلاف في الرأي والتباين في التقدير, وان أي اصلاح مفترض يجب أن يمر في مسارات صحيحة ومنطقية ﻻ يترتب عليها مفسدة زائدة او خطر اضافي.

واهاب البيان الذي صدر في اعقاب اجتماع انعقد لتدارس اوضاع الجماعة بجميع في شعب اربد وخارجها الى تفويت الفرصة على من يريد سوءا بجماعتنا ومشروعها ورسالتها المجسدة للفكرة اﻻسلامية الوسطية الحقة وذلك بالعمل على تحقيق بناء الجماعة ومؤسساتها وحصر الخلاف داخلها والعمل على تطويقه وتطويع الظروف للعبور الى مرحلة اﻻمان للجماعة والمشروع ضمن اﻻطر التنظيمية والأواصر اﻻخوية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى