عبدربه يتحدى عباس ويرفض قرار اقالته

أكد ياسر عبد ربه على أن الرئيس محمود عباس لا يملك صلاحية إقالته من منصبه كأمين سر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال عبد ربه في تصريحات صحفية امس الأربعاء إنه قد “تفاجأ بما تناولته وسائل الإعلام عن خبر إقالته، وأنه لم يُبلغ بأي شيء وليس لديه معلومات عن الإقالة وسببها”، مشيرا إلى أنه “سمع عبر وسائل الإعلام بهذا الخبر، وأن الرئيس يريد تولي مسؤولية هذا المنصب، ولا يدري ماذا يريد أن يتولى بالضبط”.

وأضاف عبدربه قائلا “الرئيس لا يمتلك صلاحية إقالتي، وإنما هذا من شأن اللجنة التنفيذية للمنظمة، وفي حال أرادت إعفائي من منصبي، فيجب أن يكون ذلك باجتماع عام ويتم الإعلان عن الإقالة بشكل واضح”، لافتا إلى أنه “سيكون له رد مناسب بحال كانت اللجنة التنفيذية هي من أقالته”.

وكشفت مصادر فلسطينية متعددة، عن قيام الرئيس محمود عباس وخلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء أمس الاول الثلاثاء، بإعفاء أمين سر اللجنة ياسر عبدربه من منصبه.

وأوضحت المصادر ذاتها أن سبب إعفاء عبد ربه من منصبه، والذي شغله منذ انتخاب عباس كرئيس للمنظمة خلفًا للرئيس الراحل ياسر عرفات عام 2005، جاء بسبب خلافه مع عباس، وعدم قيامه بواجبات اللجنة والمهمات الملقاة عليه، لافتة إلى أن عبد ربه لم يشارك في آخر اجتماعين للجنة التنفيذية، بسبب سفره.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى