القلم للقتل وليس للكتابة

ذكرت تقارير اسرائيلية أن ابتكارا بسيطا وقاتلا وصل لإسرائيل مؤخرًا، وبات يُسْتَخْدَم على نطاق واسع الانتشار في أوساط عصابات “المافيا” الإسرائيلية، موضّحة أن هذا الابتكار عبارة عن “قلم” ناري يمكنه قتل إنسان بسرعة وبصمت.

وقال موقع “مكور” الإخبارى ، في تقرير له، إن “أقلام نارية” هُرِّبَت خلال الأسابيع الأخيرة إلى إسرائيل من الشرق الأقصى وأوروبا، مشيرًا إلى أن القلم عبارة عن سلاح صغير قطره 0.22 ملم، ويمكن إدخال رصاصة فيه، وقتل إنسان من مسافة (صفر) دون أن يلاحظ أحد ذلك.

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن سعر القلم القاتل يتراوح ما بين 200 إلى 300 دولار، ويُبَاع في إسرائيل بمبلغ 650 إلى 1050 دولارًا، وقد وصلت المئات من هذه الأقلام إلى أعضاء ناشطين في عصابات المافيا الإجرامية بإسرائيل، وتُسْتَعْمَل للدفاع عن النفس، واغتيال أعضاء عصابات منافسة.

وأشارت تقديرات أمنية إسرائيلية إلى أن بعض زعماء تلك العصابات الإجرامية، تزودوا بذلك السلاح الصغير بشكل شخصي، ووضعت الشرطة الإسرائيلية يدها في الأسبوع الأخير، على عشرات الأقلام الخطيرة التي كانت في طريقها إلى العصابات، وأكدت الشرطة أن القلم هو سلاح قاتل، ويمكنه جرح وقتل الناس بسهولة.

وأكد مسئولون بأجهزة الأمن في إسرائيل، خطورة هذه الظاهرة، إذ يمكن لناشطين في منظمات فلسطينية اقتناء هذا المنتج، فضلاً عن تعلم كيفية صناعته اعتمادًا على القطع التي تم تهريبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى