“الوحدة الشعبية” يرفض تقليص خدمات وكالة الغوث

حذر حزب الوحدة الشعبية “وحدة ” في تصريح صحفي ؛ يوم امس الاحد ، من توجهات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” الهادفة إلى تقليص خدماتها  في مناطق عملياتها الخمس، وبالتالي المساس بدورها وبالغاية من إنشائها، والمخاطر التي تحملها هذه القرارات.

وأضاف حزب الوحدة يقول :  أن سياسات الدول المانحة مشبوهة ، تستهدف المخيم واللاجئ وحق العودة، منبهاً إلى أن التقليصات تمس خدمات التعليم والصحة والإغاثة وبرنامج الطوارئ، ووصلت الى حد إلغاء الإيواء للمشردين من بيوتهم المدمرة في غزة بحجة تفاقم العجز في الموازنة العامة للوكالة، ومشيراً إلى سلسلة إجراءات أقدمت عليها “الأونروا” في السنوات الأخيرة وشملت وقف العديد من خدماتها المقدمة  للاجئين.

وشدد الحزب على ضرورة التزام وكالة الغوث بتفويضها ووظيفتها ومكانتها وتطوير خدماتها باتجاه المزيد من الحماية وتوفير الأمن والأمان الاجتماعي للاجئين، وإعادة أعمار غزة وإعادة المهجرين ورفع الحصار والتعويض عن الخسائر المادية والبشرية التي رافقت وأعقبت العدوان الصهيوني على أبناء القطاع.

ويؤكد الحزب على ضرورة الحفاظ على المخيم كشاهد على النكبة، ورفض المشاريع والبرامج التي تستهدف هذا الحق ومحاولات إيجاد بدائل مشبوهة تنتقص من الحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني وفي مقدمتها حقه بالعودة الى دياره وممتلكاته في فلسطين.

وكانت قد تنادت أصوات في الأردن وغيره من الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين ، بوقف إجراءات تقليص خدمات الوكالة ، وضرورة تطويرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى