مؤسسة ولي العهد تستهدف استقطاب الشباب

علمت ”المجد” ان الهدف الاساس من قيام مؤسسة ولي العهد التي اقر مجلس النواب مشروع قانونها الاسبوع الماضي، يتمثل في العمل على استقطاب قطاع الشباب، وابعادهم عن الجماعات الاسلامية والحركات التكفيرية.
وقال مصدر حسن الاطلاع ”للمجد” ان هذه المؤسسة سوف تتولى بمجرد قيامها رسمياً وقانونياً مهمة التواصل والتفاعل مع القطاعات الشبابية في مختلف المناطق والمحافظات الاردنية، عبر وسائل واساليب حديثة وجاذبة ومتخطية للاساليب والمعاملات القديمة التي ثبت عقمها وضعف تأثيرها على الشباب.
وافاد هذا المصدر ان فكرة اجتذاب الشباب والتفافهم حول العرش والدولة، وبالتالي ابعادهم عن الافكار والجماعات الارهابية والتخريبية، ليست جديدة، بل جرى التداول فيها منذ بدايات الربيع العربي والحراك الشعبي والشبابي قبل اربع سنوات، ولكن بلورتها في صيغة مؤسسية واقعية قد تأخرت حتى الآن.
واضاف المصدر المطلع يقول، ان عملية اختيار دقيقة وغير تقليدية سوف تجري لرئيس واعضاء مجلس امناء هذه المؤسسة، وان مخصصات مالية كبيرة سوف تُرصد لها حتى تتمكن من القيام بالدور الطموح المعول عليها لجهة توسيع قاعدة الحكم وتعزيز شعبية ولي العهد وحضوره في اوساط الشباب.
ولفت هذا المصدر الى المادة الرابعة من مشروع قانون هذه المؤسسة التي نصت على توفير الدعم اللازم للشباب من خلال ما يلي:
أ – المساهمة في التنمية الشاملة في مختلف محافظات المملكة بما في ذلك تقديم الدعم المباشر للمجتمعات المحلية.
ب – المساهمة في اقامة المشاريع والانشطة العلمية والثقافية والرياضية والتعليمية والاجتماعية والمهنية والصحية والريادية وغيرها بهدف تنمية مواهب الشباب وتحسين مستوى معيشتهم.
ج – التعاون مع الافراد والجمعيات والمؤسسات والشركات العاملة في المملكة في انشطتها التي لها علاقة بأهداف المؤسسة.
د – تأسيس الجمعيات والشركات غير الربحية او المساهمة او المشاركة فيها وفقاً للتشريعات النافذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى