“ائتلاف الأحزاب” يصف المعالجة الامنية لازمة معان بـ ”القاصرة”

اعلن ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية في اعقاب اجتماعه الذي عقده في مقر حزب الوحدة الشعبية بعمان امس، أن توجه الحكومة لرفع الدعم عن الطحين الذي يشكل السلعة الأساسية لكل بيت وكل عائلة، يأتي استكمالا للخطوات التي أقدمت عليها بتحرير أسعار المشتقات النفطية، ورفع أسعار الكهرباء، وفرض المزيد من الضرائب، الأمر الذي أثقل كاهل المواطن وخاصة الفقراء وأصحاب الدخل المحدود.
وقال الائتلاف في بيان صادر عنه بتوقيع سعيد ذياب، أن هذا القرار الحكومي هو قرار سياسي جاء استجابة ورضوخا لاشتراطات صندوق النقد الدولي، في الوقت الذي تمتلك فيه الحكومة بدائل منها معالجة التهرب الضريبي والإعفاءات الجمركية، ووقف هدر المال العام، وفتح ملفات الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.
كما اكد الائتلاف على رفضه لهذا التوجه رغم محاولات الحكومة تبريره وتمريره من خلال ذرائع شتى، تحت عنوان وضع آلية للدعم الحكومي لمادة الطحين.
وعلى صعيد متصل، اعتبر الائتلاف أن استمرار ملف الأزمة في مدينة معان وما رافقها من إقالات واستقالات سببه المعالجة الأمنية التي ثبت أنها قاصرة وساهمت في تفاقم الأزمة، وتركت تأثيرات سلبية على الرأي العام.
وختم الائتلاف بيانه بالقول : اننا نعتقد أن مواجهة هذه الأزمة وكل الأزمات التي نعيشها لا تتم الا من خلال بوضع خطة شاملة سياسية وفكرية واقتصادية وتنموية من شانها إطفاء كل بؤر التوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى