السفيرة الامريكية تتدخل لدى القصر الملكي لوقف الحملة الاعلامية على مروان المعشر

انتصرت أليس ويلز، السفيرة الامريكية في عمان للدكتور مروان المعشر، ممثل مؤسسة كارنيجي الامريكية بالاردن، في مواجهة الحملة الاعلامية التي يتعرض لها من قبل مسؤولين كبار سابقين وصحف ومواقع الكترونية موالية للحكومة.
وعلمت ”المجد” ان السفيرة الامريكية قد اتصلت بالقصر الملكي وتمنت على المسؤولين هناك التدخل الحاسم لوقف هذه الحملة الضارية على الدكتور المعشر، جراء ارائه الانتقادية التي يطرحها في مقالاته وندواته حول عدم جدية برنامج الاصلاح السياسي في الاردن.
واشارت السفيرة الى ان المعشر ينطلق في ارائه من واقع تجربته الذاتية حين كان مشرفاً على مشروع ”الاجندة الوطنية” للاصلاح السياسي، حيث تم وضع هذه الاجندة على الرف بمجرد الانتهاء من اعدادها الذي استغرق عدة اشهر، ودون ان يجري وضعها موضع التطبيق.
ولافت للانظار ان مسؤولاً كبيراً هو الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، رئيس مجلس الاعيان، لم يتورع مؤخراً عن توجيه النقد اللاذع لهذه ”الاجندة الوطنية”، حيث وصفها بانها ” قد سلقت سلقاً وكتبت صفحاتها الف صفحة في يوم وليلة”.
واضاف الروابدة يقول خلال مقابلة له مع فضائية رؤيا الاردنية: ان هذه الاجندة ”لم تكن من داخل البلد بل كانت الترجمة هي المجال الرئيسي لصناعة القرارات”، مشيراً الى انه ”قد عارضها بـ(طلوع الروح)، وأنه جاهز للنقاش في هذا الامر خلال ندوات على أن يطرح اصحاب هذه الاجندة رأيهم ويقدموا اقتراحاتهم”.
ختاماً قال مصدر مطلع ”للمجد” ان القصر قد طلب بالفعل وقف هذه الحملة الهجومية، سواء أكانت عفوية او مدبرة بفعل فاعل، وهو ما ادى الى التهدئة واختفاء الاقلام والاصوات المتطاولة على المعشر، ليس بوصفه وزيراً سابقاً او مثقفاً وكاتباً سياسياً، بل لانه ممثل مؤسسة كارنيجي الامريكية !!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى