عباس يكرم مشهور حديثة والروسان وزريقات

قام محمود عباس, رئيس السلطة الفلسطينية ، يوم امس الاثنين، بمنح اللواء الراحل محمد توفيق الروسان (أبو الحكم)، مدير هيئة القضاء الثوري السابق في منظمة التحرير الفلسطينية، وسام نجمة الشرف العسكري، تقديرًا لدوره القيادي والنضالي المشرف، وانتمائه القومي الأصيل، ودفاعه المخلص عن فلسطين، وتثمينا عاليا لالتزامه العربي الأبي، حيث كرّس حياته من أجل حرية دولة فلسطين واستقلالها.

كما منح عباس الفريق الراحل مشهور حديثة الجازي، وسام نجمة الشرف العسكري، حيث تسلم هذا الوسام في مقر إقامة عباس بالعاصمة الأردنية، انجال الفريق الجازي، رمزي وبسام وعمر.

ويأتي هذا الوسام من الرئيس عباس، تقديرًا لتاريخ مشهور حديثة العسكري المشرف، وتثمينا عاليا لمواقفه القومية الأبية كواحد من فرسان القوات المسلحة الأردنية، وكقائد عربي أصيل، قاتل ببسالة وشجاعة في الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها، في معركة الكرامة الخالدة.

جدير بالذكر الفريق الجازي هو قائد عسكري أردني وصل إلى رتبة فريق ركن وتولى منصب قائد القوات المسلحة الأردنية وهو من قبيلة الحويطات، وأشهر المعارك التي قادها كانت معركة الكرامة في 21 آذار 1968.

كما منح عباس، أيضًا، المناضل غانم زريقات، وسام الاستحقاق والتميز، تقديرًا لحسه القومي الرفيع، وتثمينا عاليا لالتزامه الأخلاقي الذي دفعه ليكرس نتاجه الأدبي والفكري لخدمة أمته العربية, وفي طليعتها إيمانه بعدالة القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى