نفي اي تواجد عسكري أمريكي على الحدود الاردنية- السورية

نفى مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، امس الاثنين، أي وجود عسكري أمريكي أو من أي جنسية أخرى على الحدود الأردنية – السورية المشتركة أو أي حدود اردنية مع الدول المجاورة.

وأكد المصدر في البيان الصادر عن مديرية التوجيه المعنوي أن القوات المسلحة الأردنية قادرة على حماية حدودها والتعامل مع أي تهديد ومن أي جهة كانت.

وكان مصدر أمني أردني، قد صرح إن عسكريين وخبراء أمنيين أمريكيين ينتشرون بكثافة على حدود بلاده مع سورية، وذلك في إطار عمليات مشتركة بين الجانبين لتأمين حماية الحدود الأردنية، إلى جانب مشاركتهم في المهام التدريبية الجارية في المنطقة.

وأضاف المصدر يقول لوكالة ”قدس برس”، أن الحدود الشمالية الأردنية تشهد حضوراً مكثفاً لخبراء عسكريين أمريكيين يتواجدون فيها، ضمن عمليات ثنائية لضمان تأمين الحدود من أي اختراق من قبل الجماعات المسلحة في الجانب السوري، بالإضافة إلى إجراء تدريبات لقوات عسكرية في المنطقة.ياتي ذلك في وقت أعلن فيه الأردن مؤخراً على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، عن البدء فعلياً في “عمليات مساعدة وتدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية على مواجهة تنظيم داعش”.

وكان الوزير المومني، قد صرّح بأن جهود بلاده تأتي بالتكامل والتنسيق مع جهود الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة “الإرهاب” من دول عربية شقيقة وأخرى صديقة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، استعدادها للبدء بتدريب ما وصفتها بـ “قوات المعارضة السورية المعتدلة” لمواجهة “تنظيم داعش” في كل من الأردن وتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى