الحكومة الليبية تعتزم ايداع اموالها لدى البنك المركزي الاردني

قررت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني فتح حساب بنكي لها في الاردن من اجل ايداع المستعاد من الاموال الليبية التي كانت مهربة في الخارج.

وجاء في رسالة بعثت بها وزارة العدل الليبية بتاريخ 2015/4/22 الى محافظ البنك المركزي الاردني : ”يرجى التكرم بالموافقة على فتح حساب مشترك بين الدولة الليبية ممثلة باللجنة العليا لاسترداد الأموال المنهوبة، وشركة سام سرج الدولية للاستثمارات المالية والقانونية، وذلك لإيداع الأموال الليبية المنهوبة التي سيتم شحنها إلى المملكة الهاشمية”.
واضافت الرسالة ”نرجو منكم منحنا الإذن الرسمي لاستقبال هذه الأموال، التي ستكون نقدا مع كميات الذهب، والتي ستحال لكم بياناتها وفق المستندات بكتاب رسمي، كما سيتم تحديد أسماء المكلفين بتسيير العملية ومراقبة جرد الأموال بكتاب حسب الأصول”.
وعليه.. نأمل منكم وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال هذه الأموال وحصرها مع اللجنة الليبية المشكلة، وتأمين نقلها وإيداعها بمصرفكم.
وختمت الرسالة بالقول : أن الذين تم تخويلهم بالتوقيع على الحساب المشترك هما وزير العدل المبروك قريرة، والمستشار التنفيذي لإدارة القضايا عمران صالح جربوع”.
وكان الرئيس الثني قد زار عمان اوائل شهر اذار الماضي، واجرى سلسلة من المحادثات مع جلالة الملك ورئيس الوزراء تناولت اوجه التعاون بين ليبيا والاردن، وتكثيف الجهود المشتركة لترسيخ سيادة ليبيا، وتوحيد مؤسساتها المدنية والعسكرية، وتمكينها من التصدي لعصابات التطرف الارهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى