قطع الرؤوس احدى عادات النظام السعودي

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن قطع الرؤوس هو بعض تراث وعادات النظام السعودي، وقال إن هذا النظام قد دعم الإرهابيين في أفغانستان وباكستان وفي الجزائر خلال التسعينيات, والآن يدعمهم في سوريا وليبيا واليمن، مشددا على ان سياسته سوف ترتد عليه وتدمره.

وقال الرئيس السوري في الجزء الثاني من حواره مع صحيفة “اكسبرسن” السويدية، ان السعودية ستدمر نفسها باستخدام الخطاب التقسيمي الطائفي, ووصف ما يحدث في سوريا بالحرب الشرسة التي تخاض وفق أولويات، مؤكداً أن الرقة ستكون واحدة من المدن الرئيسية التي ستجري استعادتها.

وحول الاتهامات لايران وحزب الله بالتدخل في الشأن السوري، شدد الأسد على أن طهران لم تحاول أبداً السيطرة على سوريا، وهي عندما تقدم الدعم فإن هذا لا يعني أنها تسيطر على الشعب السوري.

وعن مدى السيطرة على حزب الله أوضح الاسد إن كل فصيل يقاتل مع الجيش يعمل تحت قيادة جيشنا. وهكذا فهم لا يعملون بشكل منفصل أو يخوضون معاركهم الخاصة على جبهاتهم أو يتخذون قراراتهم الخاصة. فجميع المعارك تجري تحت قيادة الجيش السوري وليس هناك أي مشاكل.

وشدد الرئيس الاسد على أن المشكلة الرئيسة في سوريا ليست معقدة جدا، بل ان الحل واضح، لكنه تعذر بسبب التدخل الخارجي, فاذا توقف هذا التدخل، وتوقف تدفق الإرهابيين القادمين من تركيا بدعم من السعودية وقطر وبمساعدة أردوغان نفسه، وتوقف تدفق الأسلحة والأموال إليهم، وتوقف منح مظلة للإرهابيين من قبل الغرب تحت عنوان الاعتدال أو غيره.. عندها يمكن حل المشكلة السورية في بضعة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى