إئتلاف الأحزاب يدعو لوقف الحرب على اليمن

حذر إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في بيان صادر عنه امس الاثنين من مخططات ومشاريع إمبريالية ومن التحالف الأمريكي الراعي الأول للإرهاب المزعوم لمحاربته، ومن ظروف غاية في التعقيد بات الاردن يتعرض لها ، محذرة مجدداً من الانخراط في أحلاف المحاور الاقليمية المعادية والتعاطي مع بعض اطراف الجماعات التكفيرية كما حدث في الحدود الشمالية مع جبهة النصرة والجيش الحر ، ومنبهة لمخاطر سيطرة هذه الجماعات على الحدود وانعكاسات ذلك سلباً على الأردن.

وحذربيان إئتلاف الأحزاب من التحالف السعودي العسكري العدواني ضد اليمن ومن إنخراط الأردن في هذا التحالف، باعتباره ( أمراً خطيراً يزج البلاد في أتون معارك وحروب طائفية واقليمية ليس لنا مصلحة فيها بل وأكثر من ذلك فإن مشاركة الاردن تعتبر تدخلاً غير مقبول في شؤون بلد عربي شقيق ودعماً لعدوان على ذلك البلد ).

ودعا البيان إلى وقف الحرب السعودية على اليمن والتدخلات الخارجية في شؤونه والعمل مع جهات إقليمية ودولية نزيهة لحل سياسي في اليمن يحفظ وحدة شعبه وأراضيه .

وحذر البيان من استمرار تسلط العصابات الإرهابية على مخيم اليرموك ، وصولاً الى الغاء ظاهرة المخيمات الديمغرافية والغاء حق العودة للاجئين الفلسطينين.. ومنتقدا تباينات الموقف الفلسطيني من قضية مخيم اليرموك، حول آلية حماية المخيم وطرد العصابات الارهابية وعودة سكانه.

وعبر الإئتلاف عن قلقه الشديد من الصمت العربي والنسيان المبرمج لقضية الشعب الفلسطيني بل وتسابق بعض الدول العربية الى تطبيع علاقاتها مع العدو الصهيوني، وبخاصة الحكومة التي تمارس سياسة تطبيع ممنهج مع العدو الصهيوني كإصرارها على تنفيذ اتفاقية الغاز والاصرار على تنفيذ ناقل البحرين.

وختمت أحزاب الإئتلاف بيانها بانتقاد الحكومة لتراجعها عن الإصلاح ومن قانوني البلديات واللامركزية وعدم انتاج قانون انتخابات على قاعدة النسبية ، مع استمرار نهج التبعية الاقتصادية والاستجابة لوصفات المؤسسات المالية الدولية لكسب رضاها بهدف الحصول على قروض مالية جديدة تهدف في نهاية المطاف الى زيادة المديونية الخارجية التي وصلت حتى الان الى 24 مليار دولار (عدا الدين الداخلي) .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى