قيادي مصري يطالب بضرورة عودة العلاقات بين القاهرة ودمشق

طالب المستشار عمر الشال، القيادي بالتيار الشعبي في مصر، بضرورة عودة العلاقات بين مصر وسوريا، معتبراً أن قطع العلاقات مع سوريا أمر خاطئ وغير مبرر شكلا او موضوعا.

وأكد المستشار الشال، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية، أن استمرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا أمر غير مقبول شكلا وموضوعا، وليس له مبرر في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن مصر السيسي من المفترض عليها أن تدعم القومية العربية وتساعد على وحدة الصف السوري.

وطالب الشال الرئيس المصري بعد ثورة 30 يونيو بضرورة دعم سوريا ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تواجهه، حفاظا على وحدة الأراضي السورية من مخططات التقسيم، وقال: أن استقرار سوريا والقضاء على الإرهاب فيها واجب مقدس علينا.

وأشار الشال إلي أن الرئيس السوري بشار الأسد حريص بشدة على علاقات بلاده مع مصر، وقد ظهر هذا جليا في تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي فور انتخابه رئيسا، علاوة على أنه يتحدث في كل لقاء اعلامي له عن مصر بكل حرص واحترام، ففي آخر حديث له مع إحدى الصحف الأميركية قال الرئيس الاسد نحن نتمنى عودة سريعة وقوية للعلاقات السورية- المصرية”.

وطالب الشال الحكومة المصرية بعودة السفيرين إلى دمشق والقاهرة فورا، مع إيجاد صياغة مشتركة للتنسيق الأمني القوي والمنظم بين الدولتين لحفظ امن البلدين والقضاء على الإرهاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى