الجيش اليمني يتوعد السعودية برد قريب وعنيف

حذر الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العقيد شرف غالب لقمان بأن الرد على العدوان السعودي الذي استهدف الشعب اليمني وبنيته التحتية, قادم وسيكون قوياً وحاسما؛ مؤكداً أن المتضرر في العدوان إنما هو الجانب المدني الذي سقط منه 2051 شهيداً و3897 جريحاً حتى الآن.

وفي مؤتمر صحفي عقده في صنعاء يوم امس أكد العقيد شرف غالب لقمان أن العدوان السعودي يدمر المنشآت والمؤسسات الحيوية بشكل ممنهج وسط حصار بحري وبري لتركيع شعب اليمن.

وشدد على أن الجيش اليمني يعرف أن معركته الأساسية هي مع الإرهاب الذي تدعمه السعودية في اليمن؛ مؤكداً أن الجيش اليمني لم يهدد في يوم من الأيام لا السعودية ولا غيرها.

وأشار إلى أن السعودية تتكلم عن الشرعية فيما تخضع هي لحكم عائلة آل سعود الجاثمة على صدر الشعب في نجد والحجاز منذ امد بعيد. مؤكداً أن “الشعب السعودي شعب شقيق ولكنه مغلوب على أمره.”

وأوضح الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية أن الشعب اليمني أعلن بصراحة أنه مستعد للتضحية إلى آخر قطرة دم في مواجهة العدوان السعودي؛ وصرح قائلاً: لن نستأذن أحداً في الرد على العدوان السعودي ولا عن كيفيته والرد قادم وسيكون أقوى مما يتوقعه البعض.. والرد القادم سيكون قوياً وحاسماً وليست السعودية ولا أميركا التي تحدد الرد وكيف.

وأكد أن الحوثيين هم مكون من مكونات الشعب اليمني “واينما كانوا فهم في بلدهم”, مشيرا إلى أن العدوان السعودي يستهدف التجمعات السكنية والمحال التجارية والملاعب الرياضية وصوامع الغلال وأحواض السفن ومنشآت مدنية تجاوز عددها 1200 منشأة.

وفيما أكد أن احتياج اليمن أكبر مما وصله من مساعدات الإغاثة الدولية؛ صرح العقيد شرف غالب “ندين استغلال الظرف من قبل العدوان السعودي الذي قام بالضرب بالتزامن مع وصول طائرات المساعدات.”

وقد دعا العقيد شرف لقمان الشعوب العربية  لتمعن أداء قادتها وتقييم سلوكهم؛ وقال”نأسف لمشاركة مصر في العدوان على اليمن.. لا نصدق أن مصر الإباء تحشر في الحرب تحت قيادة مؤسسي القاعدة وداعش”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى