مصر توقف بث فضائية معارضة للنظام السوري

داهمت السلطات المصرية مساء أمس الاول الثلاثاء مقر قناة “سوريا الغد” المعارضة للنظام السوري، وصادرت جميع التجهيزات التي تملكها وطردت العاملين واعتقلت بعضهم، بدعوي أنهم تابعين لجماعة “الإخوان المسلمين” التي تصنفها السلطات الحالية في مصر “إرهابية”.

وقال عبد الحفيظ شرف مدير عام القناة إن قوة أمنية داهمت مقر القناة التي كانت تبث على القمر المصري “نايل سات” بمدينة الإنتاج الاعلامي في حي “6 أكتوبر” وأغلقت مكاتبها وصادرت المعدات بحجة “بثها برامج تحريضية” واعتقلت بعض موظفيها.

واعتبر شرف في تصريحات صحفية امس الاربعاء أن قناة “سوريا الغد” لا تغطي “مطلقا أخبار مصر بل تركز جهودها فقط لتغطية الأحداث في سوريا، ومع هذا تم غلقها”.

وقال مراقبون أن غلق القناة جزء من عملية التحول في السياسة المصرية باتجاه نظام الرئيس السوري بشار الاسد, وذلك عقب تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في مصر.. مؤكدين أن مؤشرات قد ظهرت بهذا الخصوص أيضا في القمة العربية الاخيرة التي استضافتها مصر، حيث تم رفض دعوة وفد المعارضة السورية أو السماح له باحتلال مقعد سوريا كما حدث في قمم سابقة بالدوحة والكويت، وأنه تم رفع علم الدولة السورية بدلا من علم الثورة السورية (المزعومة) الذي تم رفعه في قمم سابقة.

ومن جانبها قالت السلطات إنه “تبين أن القائمين على القناة استأجروا أحد الاستديوهات التي تمتلكها فنانة شهيرة, متخذين منه مقرا للقيام ببث البرامج التي تسيء للبلاد وتحرض على الفرقة بين طوائف الشعب”.

واتهمت السلطات المصرية القناة بالتبعية لـ “جماعة الإخوان الإرهابية”، وقالت أن المهندس القائم على تشغلها، يدعى “محمد” وهو مسؤول عن قناة اخرى تابعة لجماعة الإخوان”.

جدير بالذكر ان قناة “سوريا الغد” الناطقة باسم المعارضة السورية (وخصوصا الاخوانية) قد تأسست في عهد الرئيس الاخواني محمد مرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى