اتهام الطائرات الاردنية بالقاء الاسلحة للمعارضة السورية بمنطقة درعا

ذكر موقع جهينة نيوز الالكتروني اليوم ان تطوراً عسكرياً اردنياً لافتاً قد طرأ مؤخرا بخصوص الاحداث السورية, وتجلى بتقدم دعم عسكري وأسلحة لجماعة تنظيم “جبهة النصرة” المصنفة إرهابية على القوائم الأمريكية والتي يفترض أن الأردن متقيد بها.

وكشف الموقع عن قيام طائرات تابعة لسلاح الجو الأردني برمي صناديق أسلحة وذخيرة لجبهة النصرة في بلدة نصيب الحدودية القريبة من بصرى الشام التي تدور المعارك في محيطها, حيث تسعى “جبهة النصرة” للسيطرة على المدينة الواقعة في ريف درعا الجنوبي عبر هجوم واسع منذ ايام.

ويأتي الدخول الاردني ليعزز إسناد “النصرة” عسكرياً على تلك الجبهة من اجل تحقيق اهدافها في السيطرة على تلك البلدة.

وكان الأردن قد أقر بانضمامه إلى المخطط الأمريكي لدعم وتسليح “المعارضة” في سورية ممن تسميهم واشنطن “المعتدلين” بالتعاون مع الأنظمة في المنطقة، حيث أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني بأن بلاده جزء من هذا المخطط وأن الأردن وبالتشارك مع “التحالف الدولي” سيقوم بتدريب “أبناء العشائر والشعب السوري لمواجهة عصابة داعش الإرهابية .

وادعى المومني في مؤتمر صحفي قبل يومين بأن تدريب “أبناء العشائر والشعب السوري يأتي في إطار تكاملية الجهود الدولية لتدريب الجنود العراقيين و”البشمركة” والتي يقودها التحالف الدولي المكون من 60 دولة لمواجهة الإرهاب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى