تنظيم مهرجان تضامني مع فنزويلا

أكد د. سعيد ذياب, أمين عام حزب الوحدة الشعبية، أن الولايات المتحدة الامريكية  رائدة  الشر في العالم ، وتتحالف مع أعتى الدكتاتوريات، ولا يهدأ لها بال عندما تجد ان دولة أو نظام سياسي يحاول الحفاظ على ثرواته الوطنية، ويتمسك بسيادته.

وأضاف د. ذياب الذي كان يتحدث في مهرجان جماهيري تضامناً مع جمهورية فنزويلا البوليفارية، وإحياءً للذكرى الثانية لرحيل القائد شافيزـ نقف مع فنزويلا لأن شافيز كان أول رئيس دولة وقف مع العراق ضد الحصار الظالم، ولأن فنزويلا أكدت وقوفها ودعمها لسورية العربية في وجه ما تتعرض له من عدوان، ونقف مع فنزويلا لأنها تقف مع الشعب العربي الفلسطيني في مواجهته للاحتلال الصهيوني، ووقفت ضد العدوان على غزة، وطردت السفير الصهيوني من عاصمتها، حيث لم تجرؤ أي دولة عربية على القيام بهذه الخطوة، ونقف مع فنزويلا لأننا نواجه ذات العدو ومخططاته التي تستهدف أوطاننا ووحدتنا.

من جهتها قالت تهاني الشخشير, رئيسة اتحاد المرأة الأردنية، أن واشنطن تريد تقسيم منطقتنا العربية، بأيد عربية، هي من صنع الآلة الإمبريالية الأمريكية الصهيونية التي تحاصر دول أمريكا اللاتينية، وتسعى لفرض شرق أوسط جديد في منطقتنا العربية.. مشددة على أن الشعوب ستنهض من كل مكان في العالم، وأن النصر حليف الشعوب.

وأكد د. موفق محادين, رئيس رابطة الكتاب والأدباء الأردنيين ، أنه  ليس مقاوما من يمد يده للرجعيين وللأمريكان والبريطانيين ضد بلده وشعبه.

وأضاف نتذكر شافيز لانه يشبه الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، وجمال عبد الناصر يشبه شافيز، وقد تآمروا على هذا القائد الوطني التقدمي اللاتيني الكبير لأنه اصبح كرة ثلج راحت توحد امريكا اللاتينية، كما تأمروا على وجدان الأمة وعنوانها جمال عبد الناصر.. ووجه محادين؛ التحية لرئيستي البرازيل والارجنتين وكل زعماء أمريكا اللاتينية.. مبيناً ان فنزويلا استهدفت لانها فكت التبعية مع الامبريالية، وراحت توحد أمريكا اللاتينية تحت برنامج سيمون بوليفار، وتقدمت نحو دول البريكس حيث يتشكل العالم بعيدا عن الهيمنة الأمريكية، ولأنها قطعت علاقاتها مع الكيان الصهيوني .. ومشدداً  ، نقف مع فنزويلا لأننا نقف مع انفسنا .

يذكر أن فرقة “نايا” قدمت وصلة من أغانيها بتوليفة رقيقة بيضاء تتوشح بالأزرق الفيروزي، والأغاني التي تحاكي الأرض والشهداء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى