“المسفر” يحذر العرب من الاطماع الايرانية

حذّر أستاذ العلوم السياسية في الجامعات القطرية الدكتور محمد المسفر من خطورة التصريحات المنسوبة إلى مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني للشؤون الدينية والأقليات علي يونسي، التي تحدث فيها عن أن بلاده عادت إلى وضع الإمبراطورية كما كانت طوال تاريخها، وأن العراق بات عاصمة لهذه الإمبراطورية، واعتبر ذلك إعلانا رسميا عن الدور الذي تلعبه إيران بالمنطقة.

ورأى المسفر في تصريحات لـ “قدس برس”، أن تصريحات يونسي تمثل الموقف الرسمي الإيراني، معتبرا أن القادة الإيرانيين، يتقاسمون الأدوار فيما يخص مواقفهم السياسية “لكي يبدو ان هناك تضاربا في الآراء”.

وأوضح المسفر أن يونسي الذي أدلى بتصريحاته الخطيرة، عمل مديرا للاستخبارات في عهد خاتمي، وهو اليوم مستشار للرئيس، ويقوله أمام طلاب هم عماد الحرس الثوري في المستقبل، وهي تصريحات تعكس حقيقة السياسة الإيرانية بالمنطقة، التي تبلغ في خطورتها سياسة الاحتلال الإسرائيلي”.

وأعرب المسفر عن أسفه لحالة الضعف والترهل التي تعيشها الساحة العربية، لكنه أشار إلى أن دول الخليج وعلى رأسها السعودية من شأنها أن تلعب دورا حاسما لمواجهة الخطر الإيراني، مشيرا إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز “ممسك بكثير من الملفات القادرة على مواجهة هذا الزحف الإيراني”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى