الجهاد الاسلامي يتوسط لترطيب الاجواء بين القاهرة وحماس

تلقى اسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء امس الاثنين، اتصالا هاتفيًا من الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلّح، وذلك لإطلاعه على نتائج مباحثاته في القاهرة.

وقال مكتب هنية في بيان له صدر في غزة, أن الاتصال تناول المباحثات التي أجراها شلّح مع القيادة المصرية وجرى التأكيد بينهما على إستراتيجية العلاقة مع مصر والأمة العربية والحفاظ على هذه العلاقة وثوابتها.

وأشاد هنية بهذه الجهود لقيادة الجهاد المنطلقة من البعد الوطني، حيث جرى الاتفاق على استمرار التواصل وخاصة مع جملة الأفكار والاقتراحات التي ناقشها على هذا الصعيد.

ومن جهته قال الشيخ خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في تصريح له على صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك” أن شلّح أجرى اتصالا هاتفيا مع هنية للتشاور من أجل الخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها الساحة الفلسطينية, واعادة تعزيز العلاقة بين مصر وحماس.

وكشف البطش أن شلّح سيجري اتصالا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للوصول الى مخرج من الأزمات التي تعيشها الساحة الفلسطينية.

وكان شلّح ونائبه زياد النخالة قد وصلا إلى مصر في زيارة هي الأولى منذ انتهاء الحرب على قطاع غزة في آب الماضي، وذلك في ظل التوتر الذي يسود بين القاهرة وحركة حماس اثر قرارات المحاكم المصرية باعتبار الحركة وذراعها العسكري “كتائب القسام” “منظمتين إرهابيتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى