الزيود يتهم جماعة “زمزم” بالتبعية للحكومة

قال محمد الزيود, أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، إن مبادرة “زمزم” التي أطلقها نشطاء في جماعة الإخوان لإصلاح الجماعة “قد تم نفخها من قبل أجهزة حكومية لتكون بديلاً عن الحركة الإسلامية في المجتمع الأردني” مبينا أن “قضية مبادرة زمزم منظورة أمام قيادة جماعة الإخوان المسلمين، وأنها لا تشكل حدثاً هاماً على الساحة الأردنية”.

وتقوم مبادرة “زمزم” المثيرة للجدل، التي أنشأها القيادي “الإخواني” ارحيل الغرايبة، الذي صدر بحقه قرارا بالفصل من الجماعة الأسبوع الماضي، على طرح رؤية سياسية، والعمل على صياغة ميثاق وطني جديد “يضع مصلحة الأردن فوق كل جهة أو حزب أو جهة عشائرية” بحسب ما يقوله أصحاب المبادرة.

و أكد الزيود في تصريحات لـ “قدس برس” أن حزب جبهة العمل الإسلامي يعبر عن مواقفه ورؤيته في القضايا المطروحة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية “من خلال قناعاته الخاصة، و لا يخضع لضغوط من أية جهة كانت ولا يستطيع أحد أن يملي عليه رغباته، ولكنه يستمع لكل ناصح أمين”.

وكشف الزيود عن لقاء جرى قبل عدة شهور بين حزبه ورئيس الحكومة عبدالله النسور وعدد من وزرائه لمناقشة بعض القضايا الوطنية، إلا انه أكد على عدم “وجود لقاءات بين الحزب والحكومة في الفترة الحالية، ولم يتم الترتيب للقاء جديد، وبالمحصلة فالحكومة لدينا تجتمع مع نفسها وتحاور نفسها”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى