اسحق الفرحان يصف ازمة “إخوان” الأردن ب”الفتنة”

عمّان - قدس برس

أكد الدكتور أسحق الفرحان، الأمين العام السابق لحزب “جبهة العمل الإسلامي” ، أنه وثلة من قيادات الحركة الإسلامية هناك يسعون للوساطة من أجل حل الخلاف الناشب بين قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن، والذي وصل حد إعلان مجلس شورى الجماعة عن قراره بفصل المراقب العام السابق عبد المجيد الذنيبات.

وكشف عن أنه التقى مع عدد من قيادات الحركة الإسلامية، وأنهم “يسعون من أجل التوصل إلى تفاهمات تجنب الحركة الاسلامية الانقسام”، موضحا أن “الأمور لا تزال في بدايتها وهي غائمة”.

وأعرب الفرحان في تصريحات صحفية عن “استغرابه كثيرا كيف وصلت الأمور بهذه السرعة إلى هذا الحد”، معربا عن اعتقاه أن “ذلك جرى في غيبة من استعمال الحكمة والعقل”.

وقال الفرحان أن ما حل بجماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن بمثابة “فتنة”، مشيرا إلى أن “أمن الأردن وأمن الحركة الإسلامية متكاملان ولا وجود لتناقض بينهما، وعلى الذين يريدون شق الحركة الإسلامية من جميع الأطراف أن ينظروا بعيدا إلى تاريخ الحركة في الأردن وإلى دورها الإقليمي والدولي .. ونحن في الأردن بجوار فلسطين، لسنا في حاجة إلى مزيد من الفتن والمماحكات الداخلية”.

وأضاف: “لا شك أن خصوم الحركة الإسلامية من الرسميين وقادة العمل الحزبي لا يهمهم كثيرا أن تقوى الحركة الاسلامية، لكنني أؤكد أن ازدهار الحركة الإسلامية هو ازدهار للأردن”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى