جامعة اميركية تنفي حصول الامير محمد بن نايف على الدرجة الجامعية الاولى

نفت جامعة أميركية ما ذكره ولي ولي العهد ووزير الداخلية السعودية محمد بن نايف في سيرته الذاتية من أنه حصل منها على شهادة البكالوريس في العلوم السياسية.

وقالت كلية لويس وكلارك في مدينة بورتلاند في ولاية أورجون في بيان أصدرته يوم  الجمعة الماضي ونشرته وكالة اسيوشيتد برس، إن سجلاتها تشير إلى أن ولي ولي عهد السعودية الجديد محمد بن نايف درس لفترة فيها في نهاية السبعينات “إلا أنه لم يكمل الدراسة  ولم يحصل على درجة البكالوريس”.

كذلك فندت “اسيوشيتد برس” محاولة السفارة السعودية في واشنطن الالتفاف على ذلك النفي بالقول يبدو انه حصل خطأ اثناء ترجمة السيرة الذاتية للامير من اللغة العربية الى الانجليزية, مؤكدة أنها راجعت السيرة الذاتية لابن نايف بالعربية ووجدت أنه لم يكن هناك خطأ في الترجمة “إذ قالت النسخة العربية والأصلية من السيرة  الذاتية إنه حصل على درجة البكالوريس في العلوم السياسية من كلية لويس وكلارك”.

وعلى صعيد ذي صلة تؤكد السيرة الذاتية لابن نايف والمنشورة على موقع وزارة الداخلية السعودية أنه حصل على درجة البكالوريس في العلوم السياسية من جامعة أميركية في عام 1981 إلا أنه لم يتم تحديد اسمها.

وكانت صحيفة الجاردين البريطانية، قد ذكرت ان ابن نايف خضع لدورات تدريبية في وكالة المباحث الأميركية الفدرالية (الأف بي آي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى