“حزب الله” يقصف بالصواريخ آليات عسكرية اسرائيلية بمزارع شبعا

 

أعلن “حزب الله” ، رسمياً عن تبنيه عملية استهداف دورية عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا جنوب الأراضي اللبنانية، اليوم الأربعاء

وقال “حزب الله” في بيانه الرسمي الأول تعقيباً على العملية، “إنه عند الساعة 11.35 من صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 كانون ثاني عام 2015، قامت مجموعة “شهداء القنيطرة الأبرار” التابعة للمقاومة الإسلامية باستهداف موكب عسكري إسرائيلي في منطقة مزارع شبعا بأسلحة صاروخية”.

وأوضح البيان أن الموكب الإسرائيلي كان مؤلفاً من مجموعة من الآليات العسكرية برفقة عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن تدمير عدد من الآليات الإسرائيلية وسقوط إصابات عدة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن رفع درجة استنفار قواته على الحدود اللبنانية – الفلسطينية بدرجة كبيرة، في حين يقوم الطيران الحربي الإسرائيلي بشن غارات على أهداف في الجنوب اللبناني

وأكد الجيش الاسرائيلي تعرض آلية عسكرية لهجوم بقذيفة مضادة للدروع في منطقة جبل دوف في شمال اسرائيل على الحدود مع لبنان، ما أدى الى جرح 9  من الجنود الإسرائيليين أربعة منهم في حال الخطر ..

وكانت قد أفادت وسائل اعلام اسرائيلية بأن الجيش الاسرائيلي بدأ بالحفر على الحدود الشمالية قرب لبنان بحثا عن أنفاق محتملة لحزب الله في المنطقة.

وتأتي هذه العملية رداً من “حزب الله” على الهجوم الإسرائيلي الأخير في القنيطرة الذي أدى لمقتل عدد من قادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى