سهام الجماعات الوهابية الارهابية ترتد الى نحر السعودية

انقلب السحر على الساحر وارتدت سهام الوهابية السعودية الى نحرها, فقد أعلنـت وزارة الداخلية في الرياض أمــس الإثنيــن عن مصرع ثلاثة رجال أمن، أحدهم ضابط برتبة عميد، ومقتل أربعة مهاجمين ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، عند تعرض دورية لحرس الحدود السعودي في مركز سويف، التابع لجديدة عرعر على الحدود الشمالية، لهجوم فجراً، بعدما رصدت قوات حرس الحدود تسلل المهاجمين الأربعة في محاولة لعبور الحدود إلى أراضي المملكة.

يذكر ان الحدود السعودية هناك تجاور محافظة الأنبار العراقية التي تخضع رقعة شاسعة منها لسيطرة التنظيم الإرهابي المذكور.

وأوضح المتحدث الأمني السعودي أن محاولة تسلل العناصر الأربعة رصدت في مركز سويف (40 كيلومتراً من عرعر) عند الرابعة والنصف فجرا، وحين اعترضهم رجال حرس الحدود السعودي بادروا بإطلاق النار، فردّ عليهم رجال حرس الحدود بالمثل، ما أدى إلى مقتل أحدهم في الحال، فيما عمد الآخر لتفجير نفسه بحزام ناسف. وحاول العنصران الآخران الاحتماء بالنباتات، وعند محاصرتهما من حراس الحدود السعوديين، بادر أحدهما بتفجير نفسه بطريقة مماثلة، فيما تم قتل الآخر.)

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إلى أن الهجوم أسفر عن مصرع العميد عودة البلوي، والعريف طارق حلوي، والجندي يحيى نجمي، فيما أصيب العقيد سالم العنزي والجندي يحيى مقري اللذان نقلا للعلاج، مؤكداً أن حالتهما الصحية مستقرة.

وتساءلت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية أمس عما إذا كان للهجوم «هدف استراتيجي أكبر»، مشيرة إلى أن تنظيم داعش كان دعا إلى شن هجمات «ذئاب وحيدة» ضد الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية» في العراق وسورية، ومنها السعودية. وهذا هو أول هجوم مباشر يستهدف الحدود السعودية المحاذية للعراق التي كانت تعرضت لقذائف هاون متفرقة في وقت سابق.

جدير بالذكر أن الإعلام السعودي كان وما زال يصف الأعمال المشابهة التي يرتكبها إرهابيون في سورية ولبنان والعراق إلى أنها أعمال بطولية, فيما وكانت الفضائيات السعودية تستضيف المحللين ليشرحوا كيف يستطيع المنفذون تحقيق هذه الخروقات.. عجبي.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى