الاحزاب القومية واليسارية تساند الكساسبة وترفض التحالف

اعرب إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في بيان اصدره امس، عن تضامنه الكبير مع ابن الأسرة الاردنية الواحدة الطيار معاذ الكساسبة ، معلناً ضم صوته الى صوت الشعب الاردني ببذل كل الجهود من أجل الافراج عنه وعودته سالما معافى لشعبه ووطنه.

وأكد إئتلاف الأحزاب وقوفه ضد كل أشكال الارهاب الذي تقف خلفه قوى دولية واقليمية تستهدف تدمير الدول الوطنية واعادة تشكيل المنطقة العربية وفق مصالح القوى الاستعمارية، ومواجهة ارادة الامة العربية بالتغيير والاصلاح السلمي والديمقراطي.

وجددت أحزاب الائتلاف موقفها المعارض لانضمام الاردن للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي تساند وتمول ارهاب الدولة المنظم بقيادة العدو الصهيوني، وهي التي قادت تحالفا دوليا استعماريا في مراحل مختلفة ضد أكثر من بلد عربي.

وشددت أحزاب الإئتلاف على أن محاربة الارهاب بكل أشكاله واتجاهاته تتطلب استعادة أولوياتنا الوطنية الملحة بالاصلاح على جميع المستويات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والسياسية والثقافية، فالاصلاح هو القاعدة الاساس لتماسك ووحدة الجبهة الداخلية وهو السياج الحامي لأبنائنا الشباب من الوقوع في أسر الفكر الارهابي التكفيري المدمر وهو الذي يحصنهم في مواجهة أعداء الحرية والتقدم والمدنية وحقوق الانسان.

يذكر أن أحزاب الإئتلاف تضم كلا من، البعث الاشتراكي  –  البعث التقدمي – الحركة القومية ـ الشعب الديمقراطي (حشد) –  الشيوعي الأردني – الوحدة الشعبية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى